أخبار عاجلة
بالبلدي: أمينة خليل تستعد لدخول عالم الغناء -

: مركبات الفلافونويد.. أغذية فعالة ضد "القاتل الصامت"

: مركبات الفلافونويد.. أغذية فعالة ضد "القاتل الصامت"
بالبلدي : مركبات الفلافونويد.. أغذية فعالة ضد "القاتل الصامت"

belbalady بعض الناس يعانون من ارتفاع ضغط الدم لسنوات دون أن يشعروا بأي عرض، وضغط الدم المرتفع وغير المراقَب يزيد من احتمالات الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، مثل: النوبة القلبية، والسكتة الدماغية.


ويتطور ضغط الدم المرتفع في الغالب على مدى سنوات طويلة وفي نهاية الأمر يظهر عند كل الناس تقريبا، ولحسن الحظ إن اكتشاف المرض سهل جدا والوقاية من هذا الاضطراب الخطير الذي يعرف ب " القاتل الصامت" ، وبالتالي تكون السيطرة عليه ممكنة بمساعدة الأطباء.

وبحسب ما ذكر موقع "ميديكال نيوز توداي"، يوصي الأطباء بتناول أغذية ومشروبات غنية بمركبات الفلافونويد العضوية، من أجل خفض ضغط الدم، وتفادي ارتفاعه إلى مستوى يلحق ضررا بالجسم.


وأكدت أبحاث أن الأطعمة الغنية بالفلافونويد يمكن أن تزيد من قوة دفاعاتك وتعزيز المناعة لمقاومة أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان لدى الملايين من الناس، وذلك وفقا لما ذكره موقع "إكسبريس".


وتوجد مركبات الفلافونويد بكثرة في أطعمة مثل الشوكولاتة السوداء والتوت والفراولة، ومن مزاياها أنها تقي من أمراض القلب التي تنجم عن ارتفاع ضغط الدم.، ويعد ارتفاع ضغط الدم من أبرز أسباب الإصابة بأمراض القلب.


وكشفت دراسة حديثة أن البكتيريا التي تعيش في أمعاء الإنسان، وتعرف بـ"مجهريات الأمعاء"، ربما تكون مسؤولة عن التأثير الإيجابي لمادة الفلافونويد الغذائية على ضغط الدم.

ووجد باحثون من جامعة "كوينز"في أيرلندا، أن الأشخاص الذين يتناولون أغذية غنية بمركبات الفلافونويد العضوية، لوحظ لديهم انخفاض في ضغط الدم.

ووجد الأطباء أن الشخص الذي يأكل 1.6 حصة من التوت، أي ما يعادل 80 غراما، في اليوم الواحد، يحصل لديه انخفاض في ضغط الدم بمقدار 4.1 ميليمتر زئبقي، في ضغط الدم الانقباضي.


ووجدت الدراسة أن الإكثار من تناول التوت والتفاح والكمثرى، وكلها غنية بالفلافونويد، يرتبط بانخفاض ضغط الدم الانقباضي.


والمقصود بضغط الدم الانقباضي هو ضغط الجسم عندما يكون القلب منقبضا، في حين أن ضغط الدم الانبساطي هو ضغط الإنسان عندما تكون عضلة القلب في حالة راحة.

اقرأ ايضا:أوهام الرجيم | خطط فقدان الوزن السريعة غير فعالة


وأوضحت الباحثة إيدن كاسيدي خبيرة في الطب الغذائي والوقائي بجامعة "كوينز"، أن تناول 1.5 حصة من التوت يؤدي إلى تراجع ملحوظ في ضغط الدم الانقباضي.


وتقول إيدن ، إن فئة من مركبات الفلافونويد تسمى "الأنتو سيانينز" تبدو مؤثرة بشكل فعلي وبارز، في خفض ضغط الدم الانقباضي لدى الإنسان، نما يعني الحماية من اضطرابات خطيرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: النصر السعودي يخصم 40% من راتب عبدالرزاق حمدالله.. تعرف على السبب
التالى بالبلدي : لعلاج قشرة الرأس | فوائد عصير الفجل الطازج