أخبار عاجلة

: لعلاج قشرة الرأس | فوائد عصير الفجل الطازج


belbalady يعتبر فوائد الجمال للفجل كافية لإثارة اهتمامك، حيث لا ينبغي تجاهل الفوائد الصحية العامة له ، لأن الفجل يزيل سموم الجسم ، ويسهل عملية الهضم ، ويهدئ مشاكل المسالك البولية ، ويساعد في مستويات السكر في الدم ، وقد يحمي أيضًا من بعض أنواع السرطان.

٥ أخطاء تؤدي لزيادة قشرة الشعر


- عصير الفجل منظف رائع للبشرة:
عندما يوضع  على الجلد يزيل الأوساخ والشوائب والمواد الأخرى غير المرغوب فيها من مسام الجلد ، ويقلل من مخاطر العديد من مشاكل الجلد ، فوفرة الماء فيه ترطب بشرتنا ، والمغذيات مثل الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفجل تغذي بشرتنا.

كما أن الألياف الغذائية الموجودة في الفجل تقضي على السموم والملوثات والمواد الأخرى غير المرغوب فيها من الجسم ، وتمنع تراكمها في مسام الجلد، هذا يقلل من مخاطر مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور.


مرطبات رائعة للبشرة بسبب محتواها العالي من الماء (حوالي 95 في المائة) ، يعتبر اليقطين مرطبًا رائعًا للبشرة يرطب بشرتنا ويمنع جفاف البشرة ويحافظ على مرونة البشرة وينعمها. المغذيات النباتية وغيرها في اليقطين تغذي بشرتنا وتحسن صحة الجلد.

- فوائد مضادة للشيخوخة
 يحتوي الفجل على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وفيتامين أ ومركبات أخرى مضادة للأكسدة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول والفلافونويدات ، إلخ التي تحمي خلايا بشرتنا من أضرار الجذور الحرة ، وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


الجذور الحرة هي الأيونات غير المستقرة التي تستقر بسرقة الإلكترونات من الجزيئات المجاورة ، وبذلك تسبب ضررًا مؤكسدًا لها.


فيتامين سي :
يعزز فيتامين سي إنتاج الكولاجين ، وهو حمض أميني يحافظ على مرونة الجلد ويمنع التجاعيد وترهل الجلد ، ولعلاج النمش وعيوب الجلد ، ضع عصير الفجل الطازج على منطقة الجلد المصابة باستخدام كرة قطنية. 
اتركه يجف لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء.

يعزز نمو الشعر :
الفجل يغذي بصيلات الشعر وفروة الرأس بسبب وجود العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وما إلى ذلك. 
مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين A والمركبات الأخرى ذات الصلة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول تحمي بصيلات الشعر و فروة الرأس من أضرار الجذور الحرة ويحسن صحة فروة الرأس.
تعمل العناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك والحديد وحمض الفوليك والبوتاسيوم في الفجل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس وتعزيز نمو بصيلات الشعر الجديدة. 
- يعد استهلاك عصير الفجل وتطبيقه الموضعي على بصيلات الشعر وفروة الرأس مفيدًا بنفس القدر في تعزيز نمو الشعر.

يساعد في علاج قشرة الرأس :

كل من الاستهلاك ، وكذلك التطبيق الموضعي لعصير الفجل / الفجل ، يساعد في علاج قشرة الرأس ، وهي مشكلة شائعة في فروة الرأس تصيب ملايين الأشخاص حول العالم وتنتج بشكل رئيسي عن سوء صحة فروة الرأس.
 المركبات الأخرى ذات الصلة مثل المغذيات النباتية والبوليفينول والفلافونويد وغيرها الموجودة في الفجل تحمي بصيلات الشعر وفروة الرأس من أضرار الجذور الحرة وتجعلها صحية.


 تغذي الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفجل بصيلات الشعر وفروة الرأس ، وتقلل من مخاطر مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس ، إلخ.
لعلاج قشرة الرأس ، ضع بعض عصير الفجل الطازج على بصيلات الشعر وفروة الرأس ، وقم بتغطية رأسك بمنشفة لمدة ساعة، بعد ذلك ، اغسل رأسك بالماء. سيعالج الاستخدام المنتظم قشرة الرأس ويجعل شعرك ناعمًا ولامعًا.


 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : مركبات الفلافونويد.. أغذية فعالة ضد "القاتل الصامت"
التالى بالبلدي : تعرف على فوائد وأضرار عشبة القتاد