أخبار عاجلة

ألوان الوطن | خبير أمن معلومات يطالب بإعداد مواقع تواصل عربية بديلة لـ«فيسبوك» ""

ألوان الوطن | خبير أمن معلومات يطالب بإعداد مواقع تواصل عربية بديلة لـ«فيسبوك» ""
ألوان الوطن | خبير أمن معلومات يطالب بإعداد مواقع تواصل عربية بديلة لـ«فيسبوك» "بالبلدي"

علق المهندس إسلام غانم، خبير أمن المعلومات، على عطل الاتصال بتطبيقات «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، بعد أن اشتكى عدد من المستخدمين للتطبيق حول العالم، من بينها مصر من عدم القدرة على فتح التطبيقات، إذ أوضح أن شركة فيسبوك حتى هذه اللحظة، لم تُعلن سبب تعطل تطبيقها وكذلك تطبيق «واتس أب»، متوقعًا أن يكون العطل ناتج من ثغرة أمنية أو قرصنة أو خطأ في البرنامج.

المؤشرات تشير إلى انقطاع مواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم

وأضاف «غانم»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي، والذي يُعرض على شاشة «الحدث اليوم»، أن المؤشرات تشير إلى انقطاع مواقع التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن الفترة السابقة شهدت تعطل فيسبوك بسبب اختراقه لتسريب البيانات وتحليلها، للعمل على تغيير نتائج انتخابات إحدى الدول الأوروبية، مشيدًا بخطوة بعض الدول، بإلغاء مواقع التواصل الاجتماعي.

جمهورية الصين الشعبية ألغت مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضح خبير أمن المعلومات، أن جمهورية الصين الشعبية ألغت مواقع التواصل الاجتماعي، وأعدت مواقع تواصل بديلة، وروسيا تسير في هذا الطريق، مشيرًا إلى ضرورة إقامة موقع مثيل لـ«فيسبوك» للدول العربية، بدلًا من الاعتماد على المواقع الغربية، مستبعدًا أن يكون عطل «واتس اب» بسبب تحديث البيانات، «لو العطل بسبب التحديث كان لن يؤثر على المنصات الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام».

المتغطي بالتكنولوجيا عريان 

ونصح المهندس إسلام غانم، المستخدمين بمسح المحادثات القديمة من مواقع التواصل الاجتماعي سواء «فيسبوك» أو «تويتر» أو «واتس أب» وألا يضع معلومات شخصية على الأكونت، ولا ينشر صور يمكن تستخدم ضده وجعلها بخاصية الظهور له فقط، مردفا: «لا تتعامل مع فيسبوك على أنه هارد ديسكـ لأن المتغطي بالتكنولوجيا عريان».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : طريقة تحضير طاجن الكفتة الضاني مع البيض
التالى بالبلدي : طريقة تحضير سموذي الكيل بالليمون والزنجبيل