أخبار عاجلة

ألوان الوطن | أول تعليق من إنستجرام على العطل المفاجئ في تطبيقه ""

ألوان الوطن | أول تعليق من إنستجرام على العطل المفاجئ في تطبيقه ""
ألوان الوطن | أول تعليق من إنستجرام على العطل المفاجئ في تطبيقه "بالبلدي"

صدمة كبيرة انتابت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية المملوكة لدى شركة فيسبوك، بعد العطل العالمي الذي ضرب منصاتها المختلفة في الساعات الأخيرة، ويأتي من بينها تطبيق تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

واشتكى مستخدمو تطبيق «إنستجرام»، من وجود مشكلة في الاتصال، وعدم القدرة على الدخول للتطبيقات في العديد من دول العالم، وبينها مصر.

أول تعليق من إنستجرام على العطل المفاجئ في التطبيق حول العالم

وجاء أول رد من تطبيق «إنستجرام»، عبر الصفحة الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، نظرًا للعطل في جميع منصاته الأخرى، قائلا: «يواجه الأصدقاء على إنستجرام بعض الوقت الصعب في الوقت الحالي، فقد تواجه مشكلات في استخدام التطبيق، تحمل معنا، نحن نعمل على حل ذلك».

ولم توضح شركة فيسبوك السبب وراء العطل العالمي في التطبيقات حتى الآن، لكن بمجرد الدخول على جميع التطبيقات المملوكة لدى «فيسبوك»، تظهر رسالة تشير إلى وجود عطل في التطبيق، والمتمثلة في رسالة 5xx.

معنى رمز 5xx الذي يظهر عند محاولة فتح «واتساب» أو «إنستجرام»

رسالة 5xx، تعني أن المشكلة ناتجة عن الخادم، وإذا حاولت تحميل صفحة ما ووجدت رمز 5xx، فهذا يعني أنه يمكن أن يكون الطلب موجودًا بدون أي تغييرات وستحصل على النتيجة المطلوبة عندما يتم إصلاح الخادم، بحسب موقع شركة «AT&T» الأمريكية التي تعد أكبر شركة اتصالات في العالم وأكبر مزود لخدمات الهاتف المحمول.

وتعد رسالة 5xx عكس رمز 4xx الذي عادةً يعني أنه يتعين على العميل أو المستخدم إصلاح خطأ ما قبل محاولة تحميل الصفحة مرة أخرى، ولكن هناك بعض الاستثناءات. 

ويذكر أن أخطاء 5xx تكون ناتجة عن عدم قدرة الخادم على تلبية طلب يبدو صالحًا من الزائر، وفي كثير من الأحيان، يحتاج المستخدم إلى مساعدة مسؤول الخادم للتحقيق فيها، ومن المهم أيضًا مراعاة أنه في كثير من الأحيان.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | تويتر تستقبل مستخدمي «فيسبوك» والمواقع المتعطلة برسالة: «مرحبا بالجميع» "بالبلدي"
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)