أخبار عاجلة

: 6 فوائد صحية لقشور السيليوم

: 6 فوائد صحية لقشور السيليوم
بالبلدي : 6 فوائد صحية لقشور السيليوم

belbalady هناك العديد من الألياف المعروفة بقدرتها على خفض الشهية و المساعدة على تقليل الوزن مثل الإينولين ، تعتبر قشور السيليوم نوع من الألياف الجافة القابلة للذوبان، وعادة ما تستخدم تلك القشور بغرض التخسيس وتحسين الصحة، لذلك تمر عبر الأمعاء الدقيقة دون تكسيرها أو امتصاصها تماما، وتمتص الماء لتكون مركبا لزجا يساعد على علاج حالات الإمساك وضبط مستويات سكر الدم والضغط والكوليسترول، كما تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن بشكل فعال.

ومن أهم فوائد قشور السيليوم الصحية :

 

 _ تساهم قشور السيليوم على علاج الإمساك، لذلك  تناول الألياف القابلة للذوبان بشكل منتظم يساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وتعمل على امتصاص الماء داخل الأمعاء وتتضاعف بالحجم لتساعد على تكوين براز أكثر ليونة وأسهل في المرور. 

 

 

_  تظهر الأبحاث أن السيليوم يساعد على تخفيف حالات الإسهال، لذلك يساعد على امتصاص الماء الزائد، ما يساعد على زيادة سمك البراز وبطء مروره عبر القولون.

 

 كما أظهرت إحدى الدراسات أن قشور السيليوم تساعد على تقليل الإسهال لدى المرضى ممن يخضعون للعلاج الإشعاعي للسرطان. 

 

 

_ خفض مستويات السكر في الدم، ويمكن أن يساعد تناول مكملات الألياف على التحكم في استجابة الجسم لنسبة السكر بالدم للوجبات، مثل خفض مستويات الإنسولين والسكر في الدم. 

 

 

_ يعمل السيليوم بشكل أفضل مع الألياف الأخرى مثل النخالة، لأن الهلام المكون للألياف في قشور السيليوم يبطئ هضم الطعام، ما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. 

 

 

_ تناول قشور السيليوم ضمن نظامك الغذائي يساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم، كما أن هناك اعتقادا بفوائدها الصحية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك تتداخل الألياف القابلة للذوبان لامتصاص الأحماض الصفراوية في الأمعاء، ما يؤدي إلى إفرازها في البراز والتخلص منها خارج الجسم. 

 

 

 _ تساهم قشور السيليوم في الحفاظ على الوزن الصحي، لأنه أمر ضروري للوقاية من عديد من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

_ يساعد السيليوم على امتصاص السوائل الزائدة من الجسم، ما يزيد الشعور بالشبع لفترات طويلة، بهذا الشكل، يعمل السيليوم على التحكم في كمية الطعام وتقليل تناولها. 

 

 

_ يساعد على علاج السكري، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الألياف القابلة للذوبان مثل السيليوم تساعد على تحسين مستويات الجلوكوز لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

 

 

 وقد أشار بعض من الدراسات الحديثة إلى ضرورة تناول السيليوم قبل الوجبات لتحسين مستويات نسبة الجلوكوز في تحليل الدم الصائم والهيموجلوبين. 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: 5 شروط لحضور مباريات الدوري المصري
التالى بالبلدي: نائب رئيس عمال مصر يكشف العوامل الهامة في قمة اليونان