أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «واتساب» يعود للعمل بعد توقف خدماته ""

ألوان الوطن | «واتساب» يعود للعمل بعد توقف خدماته ""
ألوان الوطن | «واتساب» يعود للعمل بعد توقف خدماته "بالبلدي"

عاد تطبيق واتساب للعمل مرة أخرى، بعد انقطاع دام لأكثر من 3 ساعات، حيث لم يستطع خلالها مستخدموه من تبادل الرسائل، بالتزامن مع تعطل فيس بوك وإنستجرام.

وكانت شركة «فيسبوك»، أعلنت عودة منصتها وخدماتها إلى العمل، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وكانت الأنباء تضاربت في وقت سابق، بشأن عودة خدمات «فيسبوك» إلى الخدمة، وقال موقع «داون ديتكتور»، إن تقارير تفيد بتضارب المعلومات حول عودة«فيسبوك» إلى الخدمة، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وكانت وسائل إعلام قالت في وقت سابق، إن منصات «فيسبوك» و«واتس آب» و«إنستجرام» عادت إلى العمل بشكل جزئي بعد عطل دام ساعات، فيما واجه مستخدمو تطبيق «واتس آب» صعوبات رغم عودة التطبيقات تدريجيا للعمل.

«واتس آب» لا يزال معطل في الولايات المتحدة

من جانبها، قالت قناة «العربية» الإخبارية، إن خدمة «واتس آب» لا تزال معطلة في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن«إنستجرام» و«واتس آب» لا يزالان خارج الخدمة في بريطانيا. وأضافت القناة الإخبارية، إن «فيسبوك» عاد إلى الخدمة لكن ببطء في بريطانيا

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الامريكية، قالت،  مساء أمس الاثنين، إن موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أرسل فريقا مصغرا من الموظفين إلى مركز بيانات الشركة في سانتا كلارا بـ«كاليفورنيا» لإعادة تفعيل خوادم الشركة يدويا.

وكان موقع  «فيسبوك»، و«إنستجرام» وتطبيق «واتس آب»، تعطل، أمس الاثنين، لدى عشرات الألوف من المستخدمين على مستوى العالم. كما وردت وردت بلاغات كثيرة عن مشاكل في الدخول إلى «تويتر» و«تيك توك» و«تليجرام» وموقعي «جوجل» و«أمازون».

تراجع أسهم شركتي «جوجل» و«أمازون» بأكثر من 2%

وعلى إثر التعطل، تراجعت أسهم  شركة «فيسبوك» بـ 5.5%، انخفض سهمها إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار، كما تراجعت أسهم شركة «تويتر» بأكثر من 6%، وأسهم شركتي «جوجل» و«أمازون» بأكثر من 2% بعد تسجيل أعطال في منصاتها.

وفي سياق متصل، وقالت مجلة «فوربس» الامريكية، إن مؤسس موقع «فيسبوك»، مارك زوكربرج، خسر حوالي 7 مليارات دولار بسبب تراجع أسهم الشركة. وخسرت شركة «فيسبوك» نحو 20 مليار دولار، كما انخفضت القيمة السوقية لها لتصل إلى 967 مليار دولار، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وكان مستخدمو «فيسبوك»، أشاروا في وقت سابق، إلى رسالة جديدة تظهر عند محاولة فتح الموقع، وأوضح المستخدمون، ان الرسالة تحمل عبارة: «عذرا، هناك خطأ ما. نحن نعمل على حله وسنصلحه بأسرع ما يمكن»، بدلا من العبارة السابقة: «نواجه مشاكل في إيجاد هذا الموقع».

وكانت  شركة «جروب آي بي» الروسية المختصة في مجال الأمن السيبراني، قالت في وقت سابق، إن عطل خدمات «فيسبوك» قد يكون ناجما عن حذف سجلات لـDNS «دي إن أس»الخاصة بخوادم  موقع التواصل الاجتماعي من جداول التوجيه العالمية، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

«فيسبوك»: من غير المحتمل أن يكون العطل بفعل هجمات إلكترونية

وكانت شركة «فيسبوك» قالت في وقت سابق، إنه من غير المحتمل أن يكون العطل بفعل هجمات إلكترونية، فيما قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن موظفي الشركة  يعانون من عدم قدرة الأبواب على قراءة بطاقاتهم التعريفية من أجل الوصول إلى خوادم الإنترنت لمعالجة الأعطال.

وفي سياق متصل، أغلقت بورصة «وول ستريت»، على انخفاض حاد إذ تخلص المستثمرون من أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة وغيرها من أسهم الشركات الكبرى في مواجهة ارتفاع عوائد سندات الخزانة الامريكية.

وهبط سهم «فيسبوك» والذي يعد خامس أكبر شركة من حيث القيمة السوقية، 5% تقريبا بعد تعطل خدمات تطبيقه ومنصة «إنستجرام» لآلاف المستخدمين، كما شهدت أسهم كل من: أبل ومايكروسوفت وأمازون وألفابت، بما يزيد على 2%.

 

 

 

 

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | الناظر: حب الشباب قد يظهر لشخص في عمر الـ50.. «مرتبط بالحالة النفسية» "بالبلدي"
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)