أخبار عاجلة

ألوان الوطن | خدمات «واتس آب» و«إنستجرام» تعود للعمل بشكل جزئي في السعودية ""

ألوان الوطن | خدمات «واتس آب» و«إنستجرام» تعود للعمل بشكل جزئي في السعودية ""
ألوان الوطن | خدمات «واتس آب» و«إنستجرام» تعود للعمل بشكل جزئي في السعودية "بالبلدي"

عادت خدمة تطبيق «واتس آب» و«انستجرام» للعمل بشكل جزئي في السعودية، فيما قالت قناة «العربية» الإخبارية، إن خدمات «فيسبوك» و«واتس آب» و«إنستجرام» عادت للعمل ببطء في فرنسا.

وكان «واتس آب»، أكد عودة التطبيق إلى العمل ببطء وبحذر مجددا بعد انقطاع دام أكثر من 6 ساعات، حيث كان مستخدمو «واتس آب» في أنحاء مختلفة من العالم، قالوا في وقت سابق، إن التطبيق تعطل مرة أخرى بعد عودته للعمل لفترة وجيزة.

عودة خدمات «فيسبوك» و«إنستجرام» في المغرب

وعادت خدمات «فيسبوك» و«إنستجرام» في المغرب، كما قال مستخدمون في الإمارات إن خدمة «واتس آب» عادت إلى هواتفهم.

وكان مواقع  «فيسبوك»، و«إنستجرام» وتطبيق «واتس آب»، تعطل، أمس الاثنين، لدى عشرات الألوف من المستخدمين حول العالم.

ووردت في وقت سابق بلاغات كثيرة عن مشاكل في الدخول إلى «تويتر» و«تيك توك» و«تليجرام» وموقعي «جوجل» و«أمازون».

وكان المتحدث باسم «فيسبوك»، أكد في وقت سابق عودة التطبيقات للعمل ببطء، فيما أشار مهندسو موقع التواصل الاجتماعي، إلى أن «تطبيقاتنا وخدماتنا عادت إلى العمل».

وكان موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال إن «يسعدنا الإبلاغ عن عودة تطبيقاتنا وخدماتنا عبر الانترنت الآن»، مشيرا إلى العمل بجد لاستعادة الوصول الى التطبيقات والخدمات.

«فيسبوك»: الخدمات عبر الإنترنت قد تستغرق بعض الوقت للوصول بنسبة 100%

وأضاف «فيسبوك»، أن الخدمات عبر الإنترنت قد تستغرق بعض الوقت للوصول للعودة بنسبة 100%، وكان موقع «داون ديتكتور»، إنه تلقى 14 مليون بلاغ بتعطل منصات «فيسبوك» المختلفة.

من جانبه، قال الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن، إن العالم أصبح أكثر صحة بعد العطل في عمل «فيسبوك» وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي،  مضيفا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن «فيسبوك» و«إنستجرام» تعطلا بشكل غامض، وليوم مشرق واحد أصبح العالم أكثر صحة.

وأضاف سنودن في تغريدة أخرى، إن تعطل «واتس آب» يذكر بأنه ربما من الأفضل استخدام منصة بديلة أكثر خصوصية وغير ربحية مثل تطبيق «سيجنال» أو أي تطبيق آخر مفتوح المصدر.

وكان موظفون من العاملين في شركة «فيسبوك»، أطلقوا تسمية «يوم الثلج» على العطل الذي أصاب الموقع، وقالت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، إن منصة الاتصالات الداخلية Workplace التابعة لـ الموقع لا تعمل مما ترك معظم الموظفين غير قادرين على أداء وظائفهم.

وقال اثنان من أعضاء فريق أمان «فيسبوك»، إن التكنولوجيا التي صممت بها التطبيقات لا تزال مختلفة بما يكفي لدرجة أنه من غير المحتمل أن يؤثر اختراق واحد عليها جميعا في آن واحد.

وكان جون جراهام كومينغ كبير مسؤولي التكنولوجيا في «كلويد فلير»، شركة للبنية التحتية للويب، إن المشكلة كانت على الأرجح مع خوادم «فيسبوك»، التي لم تسمح للأشخاص بالاتصال بمواقعها مثل«واتس آب» و«انستجرام».

«موسكو»: الموقع الإلكتروني لـ بوتين يعمل بالشكل الطبيعي

من جانبها، قالت الرئاسة الروسية«الكرملين»، إن الموقع الإلكتروني للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعمل بالشكل الطبيعي على خلفية عطل في عمل منصات التواصل الاجتماعي، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | أول تعليق من مسؤول بـ«فيس بوك» عقب إصلاح العطل "بالبلدي"
التالى بالبلدي: دنيا بطمة تروج لأحدث أعمالها الفنية بلباس مثير