أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «الباروكي» يستعد لعبور قناة السويس كأول سباح لدخول موسوعة جينيس ""

ألوان الوطن | «الباروكي» يستعد لعبور قناة السويس كأول سباح لدخول موسوعة جينيس ""
ألوان الوطن | «الباروكي» يستعد لعبور قناة السويس كأول سباح لدخول موسوعة جينيس "بالبلدي"

يستعد السباح العالمي «سيد الباروكي» ظهر اليوم الثلاثاء لعبور قناة السويس الجديدة بمسافة تقارب 35 كيلو متر، «بالزعانف المونو» استعدادا لدخوله موسوعة جينيس كأول سباح يعبر القناة الجديدة.

الباروكي: المسافة أطول من بحر المانش

وقال الباروكي، إن المسافة التي سيقطعها في قناة السويس أطول من المسافة التي يقطعها السباحين في بحر المانش، فضلاً عن أن قناة السويس الجديدة تشهد تيارات مائية قوية وارتفاع في المد يصل إلى مستوى 2.10 متر أحيانا.

وأضاف «الباروكي» أن عبور قناة السويس الجديدة بزعانف «المونو» هو الأول من نوعه، مشيرا إلى أنه سيسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقال الباروكي في تصريحات لـ«الوطن»، إنه جرى اختيار عيد نصر أكتوبر، لما لقناة السويس من أهمية استراتيجية، مشيرا إلى أن القناة وتحديدا مكان القناة الجديدة، كان شاهدا على انتصار المصريين في أكتوبر عام 1973.

قناة السويس تستعد للحدث 

ومن جانبها، أعلنت هيئة قناة السويس، البدء في التجهيز لاحتفال ضخم في ذكرى نصر أكتوبر اليوم الثلاثاء، بعبور السباح العالمي سيد الباروكي للقناة، وتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس.

وقال بيان رسمي لهيئة قناة السويس، إن الهيئة تنظم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، فعالية رياضية تشمل قيام السباح الدولي سيد الباروكي بالسباحة في قناة السويس الجديدة، تمهيدا لتسجيل المحاولة ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأول سباح يعبر القناة الجديدة بزعانف «المونو» وأول سباح يعبر بين قارتين آسيا وأفريقيا.

وبحسب بيان الهيئة، تبدأ الفاعلية اليوم الثلاثاء الموافق 5 أكتوبر، يعقبها مؤتمر صحفي بنادي الشاطئ بالإسماعيلية في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بحضور كوكبة من الشخصيات العامة الرياضية والفنية والإعلامية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: الصحة تعلن إطلاق مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة
التالى بالبلدي: "تذكرتي" تفتح باب حجز التذاكر لحضور مباريات الدوري الممتاز