أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «مارك» يتراجع بقائمة أغنياء العالم بعد خسارته 6 مليارات دولار ""

ألوان الوطن | «مارك» يتراجع بقائمة أغنياء العالم بعد خسارته 6 مليارات دولار ""
ألوان الوطن | «مارك» يتراجع بقائمة أغنياء العالم بعد خسارته 6 مليارات دولار "بالبلدي"

انخفضت ثروة مارك زوكربيرج، مؤسس شركة «فيس بوك» العالمية، لأكثر من 6 مليارات دولار في غضون 5 ساعات، ما جعله يحتل مركزا متأخرا في قائمة أغنى أغنياء العالم. 

مراحل خسارة «مارك» نحو 6 مليارات دولار 

وقد واجه كل من «فيس بوك» و«انستجرام» و«واتساب» انقطاعات طويلة أمس ما يؤكد عطل أكبر مواقع التواصل الاجتماعي لعدة ساعات، وأدى ذلك لانخفاض أسهم شركة «فيس بوك» بنسبة 4.9%، والذي بدوره أدى إلى وصول نسبة الانخفاض إلى نحو 15% منذ منتصف سبتمبر، وفقًا لتقارير موقع «بلومبرج».

وبحسب موقع «ديلي ستار» البريطاني، أن تلك الأزمة تسببت في انخفاض ثروة زوكربيرج الشخصية إلى 121.6 مليار دولار، وتراجعه إلى المركز الخامس في مؤشر «بلومبيرج» للمليارديرات، خلف، بيل جيتس،  المؤسس المشارك لشركة «مايكروسوفت»، المحقق نحو 124 مليار دولار. 

ويتصدر أيلون ماسك، القائمة بمبلغ 210.6 مليار دولار، يليه جيف بيزوس بمبلغ 185.7 مليار دولار، و برنار ارنو بمبلغ 153.3 مليار دولار.

وفقًا للمؤشر، فقد خسرت شركة «فيس بوك» ما يقرب من 20 مليار دولار في غضون أسابيع قليلة، متراجعًا من 140 إلى 121.6 مليار دولار. 

وقد عانت تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي من مشكلة خطيرة أدت إلى عدم توفرها لملايين الأشخاص حول العالم، بعد ساعات خرجت «فيس بوك» قائلة إن التغييرات التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات تسببت في حدوث مشكلات قطعت الاتصال. 

وتابعت شركة «فيس بوك»: «كان لاضطراب حركة مرور الشبكة تأثير متتالي في طريقة تواصل مراكز البيانات لدينا، ما أدى إلى توقف خدماتنا والتأثير على العديد من الأدوات والأنظمة الداخلية». 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: عباس الشناوي يكشف نسبة حالات التعدي على الأراضي الزراعية
التالى بالبلدي: الخطيب يعلن ترشحه لإنتخابات الأهلي مع إمكانية إحداث بعض التعديلات