أخبار عاجلة

: كيف حولت اليابان البطيخ من دائري لـ «مربع»؟.. السر فلاح ذكي | فيديو

belbalady جميعنا يحب البطيخ ، خاصة في الطقس الحار، لكن هل تساءلت يومًا كيف يكون شكل بعض البطيخ مربعًا؟ نعلم جميعًا أن البطيخ له شكل دائري بشكل طبيعي ، وربما لم تشكك في هذه الحقيقة، هل تعلم أنه يمكنك الحصول على البطيخ بشكل مربع؟ نعم ، هذا ممكن ، وتبدو رائعة للغاية، الأمر الأكثر إثارة هو أنه يمكنك صنع جميع أنواع الأشكال من البطيخ واليقطين وحتى التفاح والخضروات  .

فكرة أشكال البطيخ  :

جاء فلاح يابانى من زينتسوجي يدعى ، كاغاوا بفكرة جعل البطيخ على شكل مكعب الأمر الذى يجعل منه أسهل  للتعبئة والتخزين .

وتعتمد طريقة زراعته على تحويل الأراضى الزراعية الى أدراج زجاجية التى يتم انماء البطيخ بها بشكل طبيعى ولكن يأخد البطيخ شكل الزجاج المربع .

اقرأ أيضا: بروفيسور في العلوم الطبية يكشف خطورة «قشر البطيخ» على الإنسان


لا يبدو وجود البطيخ المربّع مثيرًا للاهتمام فحسب ، بل يسهل تخزينه أيضًا ، ولن يخرج من الثلاجة بالتأكيد، ولكن هذا البطيخ المربع يأتي مع تكلفة عالية جدا حيث تكلف ثمرة البطيخ العادية في اليابان من 15 $ إلى 25 $ بينما يكلف البطيخ المربع 10000 ¥، أي ما يعادل حوالي 82 دولار ، وعلى الرغم من سعره المرتفع الا أنه ينفذ من الأسواق بسرعة كبيرة حيث يتم شراء كميات كبيرة من المربع يوميا التى ربما تقدم كهدايا ويفضلها المستهلكين .


وقال بعض المستهلكين من سكان الولايات المتحدة أنهم يفضلون البطيخ المربع لأنه أكثر ملائمة للثلاجات من حيث الحجم، ومن يدري في المستقبل، يمكن أن يكون هناك بطيخ للثلاجات صديقة للبيئة .


 نوضح لك كيف يمكنك زراعتها بنفسك اتبع هذه الخطوات البسيطة: 

1- الخطوة :
ابحث عن أفضل مكان مفتوح به الكثير من ضوء الشمس المباشر، يجب أن تكون التربة التي تزرعها فيها دافئة وبها كمية كافية من الماء دائمًا، إذا كنت تعيش في مناخ أكثر برودة ، فابدأ بزرع البذور في الداخل وأخرجها بمجرد أن تصبح التربة دافئة بدرجة كافية.

2- الخطوة :
زرع البذور، أفضل الممارسات هي زرعها في مجموعات من ثلاث بذور ليست بعيدة جدًا عن بعضها البعض، لجعلها تنمو يجب سقيها باستمرار لأن البطيخ يحتاج إلى الكثير من الماء، باختصار ، قم بسقيها جيدًا مرة أو مرتين في الأسبوع، لجعلها تنمو بشكل أسرع ، أضف المهاد أيضًا.

3- الخطوه :
بمجرد أن ترى نباتاتك تزرع البطيخ ، اختر صندوقًا مربعًا، عندما تختار الصندوق ، تأكد من وجود جوانب زجاجية ، حيث سيسمح لأشعة الشمس بالوصول إلى البطيخ الخاص بك وجعله ينمو بشكل أسرع، يجب أن يتم صنع الصندوق بطريقة يمكن من خلالها الوصول بسهولة إلى الهواء أيضًا.
- إذا كنت تعتقد أن الشكل المربع مملًا جدًا ، يمكنك اختيار أشكال مختلفة ، مثل القلب والنجمة وحتى بوذا.
- لا تفعل ننسى لمواصلة سقي البطيخ الخاص بك ، كما هم ساكن يحتاجون إلى الكثير من الماء حتى يصبحوا جاهزين للحصاد ، والذي يستغرق عادة ما بين 80 و 100 يوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مقطع فيديو مثير لـ"سمية الخشاب" على ريد كاربت
التالى بالبلدي: إسرائيل تسجل أول إصابة بـ سلالة "AY.4.2" الخطيرة لفيروس كورونا