أخبار عاجلة

: نصائح منزلية | أسهل طريقة لإزالة «مفتاح مكسور» من القفل

belbalady أفضل الحيل حول كيفية توفير الكثير من المال، كن صانع الأقفال الخاص بك لهذا اليوم، هل حدث لك هذا من قبل؟ تحاول فتح قفل ولكن بطريقة ما لا يعمل، ثم من الواضح أنك حاولت ممارسة القليل من الضغط وحركت المفتاح ذهابًا وإيابًا وما حدث بعد ذلك كان كارثة حقيقية ، انكسر المفتاح إلى قطعتين والآن نصفه عالق في القفل.

قد تعتقد أن الطريقة الوحيدة للخروج من هذه المعضلة هي الاتصال بصانع الأقفال ولكن فكر مرة أخرى، يمكنك غالبًا إصلاح هذا الإزعاج بنفسك، بعد كل شيء، يمكن أن يكون صانع الأقفال باهظ الثمن بشكل لا يصدق.

تعلم كيفية إزالة مفتاح مكسور من القفل بنفسك:

1- قفال 
قد يكون صانعو الأقفال ضروريين في بعض الأحيان ولكن هناك شيء واحد مؤكد: أنها باهظة الثمن، هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى خدماتهم أثناء الليل أو في عطلة نهاية الأسبوع حيث يفرضون رسومًا إضافية مقابل الاتصال بهم في هذه المواقف، عادةً ما يصلون بعد حوالي ساعة واحدة وسيساعدونك في حل المشكلة ، لكن هذه المساعدة الاحترافية قد لا تكون ضرورية في حالتك، اقرأ النصائح التالية وكن مندهشًا بشأن ما يمكنك القيام به بنفسك، من المحتمل أن توفر على نفسك مئات النقود .

2- مفتاح مكسور:
هل هناك قطعة مفتاح بارزة من القفل؟ في هذه الحالة، يمكنك ببساطة استخدام القليل من الزيت (WD-40 رائع لهذا أيضًا) وتطبيقه على القفل، أفضل أداة لهذه المهمة هي رشاش ذو فوهة رفيعة يمكنها اختراق النقص بشكل صحيح، بعد تشحيم القفل ، يمكنك استخدام زوج من الزردية لإزالة المفتاح، كن لطيفًا وحاول تدوير القطعة المتبقية قليلاً.

3- حالات أكثر صعوبة :
تصبح الأمور أكثر تعقيدًا إذا انكسر المفتاح داخل القفل دون أن يخرج أي شيء، لن تتمكن من الوصول إلى المفتاح بسهولة في هذه الحالة ولكن لا تزال هناك بعض الطرق التي يمكن تجربتها، إحدى هذه الطرق هي استخدام مغناطيس قوي، يعمل هذا بشكل رائع إذا لم يكن المفتاح ضيقًا جدًا. 


بالطبع ، قد لا يكون لديك مغناطيس قوي ، لذا دعنا نكتشف ما هو ممكن ، إحدى الحيل المفاجئة ولكنها غيرعادية هي وضع بعض الغراء على المفتاح ثم لصق المفتاح المكسور مرة أخرى في القفل، كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الانتظار حتى يجف الغراء وقد تتمكن من استخدام مفتاحك لمرة أخيرة، إذا لم يفلح ذلك ، يمكنك استخدام مشبك ورق مستقيم ، على الرغم من أنه يمكن القول إنه ليس أسهل حيلة يمكن إزالتها.

إذا لم تنجح في استخدام هذه الأساليب ، فيجب عليك القراءة والتعرف على الأدوات النهائية لإزالة المفاتيح المعطلة هم تقريبا مضمون تماما!  

4- شفرة المنشار :
تتمتع هذه الطريقة بفرصة جيدة جدًا للعمل إذا كان لديك الأدوات المناسبة للوظيفة، ما سوف تحتاجه هو شفرة منشار صغيرة من اللغز، تمامًا مثل الذي يظهر في الصورة، سيكون أفضل شفرة هو نصل منشار، لذلك إذا كان لديك وصول إلى واحد، فابحث عنه، مهم جدًا: يجب أن يكون للشفرة أسنان رفيعة جدًا، تحتاج بعد ذلك إلى استخدام زوج من الزردية لقطع شفرة المنشار،  تأكد من أن النهاية لها أسنان وليست ناعمة، يجب أن يكون هناك أيضًا سن كبير في نهاية النصل.

لكن ما هو السر؟
فقط ادفع شفرة المنشار في القفل وتأكد من أن الأسنان متجهة لأعلى أثناء القيام بذلك، بهذه الطريقة، سيكون لديك شيء يشبه قصبة الصيد الصغيرة، والتي يمكن استخدامها بشكل مثالي لإمالة مفتاح الربط، عن طريق تحريك الشفرة لأعلى ولأسفل، يمكنك الآن استخراج المفتاح، من المحتمل أن تحاول عدة مرات ، لذا لا تستسلم إذا لم تحقق أي نجاح فوري، بعد فترة ، يجب أن يخرج المفتاح من القفل.


هل أصلحت معضلتك؟
بعد إخراج المفتاح أخيرًا من القفل، ستحتاج إلى الحصول على مفتاح احتياطي لفتح الباب، ربما أفراد عائلتك لديهم واحد؟ أو جارك ؟ يمكنك أيضًا نسخ مفتاح في صانع الأقفال المحلي ولكن ضع في اعتبارك أن هذا لا يعمل دائمًا لأن المفتاح قد يكون في حالة سيئة للغاية بحيث لا يمكن نسخه، إذا لم تستطع استبدال المفتاح ، فسيتعين عليك استبدال القفل أو اتصل بصانع الأقفال بعد كل شيء !

اقرأ أيضا | فيديو | صناعة المفاتيح أقدم المهن الحرفية

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : عجوز روسية تهدد بتفجير «مبنى».. تعرف على السبب
التالى ألوان الوطن | فيديوهات مرعبة من إعصار شاهين.. انهيار جبلي وحصار للمواطنين "بالبلدي"