أخبار عاجلة
بالبلدي: طالب ينهي حياته شنقًا في المعادي -

ألوان الوطن | حقيقة الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك صاحب الـ13 عاما ""

ألوان الوطن | حقيقة الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك صاحب الـ13 عاما ""
ألوان الوطن | حقيقة الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك صاحب الـ13 عاما "بالبلدي"

يبحث رواد السوشيال ميديا، عن حقيقة الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك، بعدما زعمت بعد الشائعات التي ترددت أنه المتسبب في العطل المفاجئ للتطبيقات المملوكة لشركة فيس بوك.

واتجهت أنظار العالم صوب الطفل الصغير المدعو «وانج زهينجيانج»، صاحب الـ13 عامًا، للتأكد من حقيقة الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك، بعد أن تمكن من إزعاج كافة مستخدمي تطبيقات فيس بوك بالإضافة إلى تسببه في خسائر مالية فادحة إلى مارك زوكربيرج، مالك الشركة، تخطت حاجز 6 مليارات دولار.

حقيقة الطفل الصيني الذي هكر الفيس بوك

وزعم مروجو تلك الشائعات مصدر المعلومة إلى وكالة «رويترز»، حيث ادعى البعض أن ذلك الهاكرز الصيني، هو السبب وراء الأعطال الفنية التي ضربت تطبيقات شركة «فيس بوك»، والمتمثلة في الثلاثة تطبيقات «فيس بوك وإنستجرام وواتساب».

ولم تتداول رويترز أي معلومات حول تعرض فيس بوك لهاكرز صيني، بل رجح خبراء الأمن، الذين يتابعون الموقف، بأن الانقطاع كان ناتجًا عن خطأ في التطبيق، جعل الوصول إلى خوادم «فيس بوك» غير متاحة.

كما اعتقد بعض الخبراء، أن العطل قد يكون نتيجة لخطأ داخلي، كما أن التخريب قد يكون من قبل شخص من الداخل، وهذا ممكن نظريًا، وتم النظر إلى الاختراق الخارجي على أنه أقل احتمالًا.

فيس بوك تكشف عن سبب العطل

وأوضحت شركة «فيس بوك»، في بيان لها سبب العطل الذي أصاب تطبيقاتها، قائلة إن التذبذب في الشبكة تسبب بخلل في التواصل بين مراكز البيانات، مضيفة: «التذبذب في الشبكة تسبب بخلل في التواصل بين مراكز البيانات والذي أدى بدوره إلى التسبب في تعطيل عمل المنصة».

من هو الطفل الصيني الذي اتهم بتهكير الفيس بوك

  • حقيقة الصورة المنتشرة على السوشيال ميديا ليست لشخص يدعى سن جي سو، وإنما للطفل وانج زهينجيانج.
  • صنف «وانج» عام 2014، كأصغر هاكر في العالم، حيث تمكن وقتها من اختراق نظام مدرسته من أجل الحصول على إجابات واجباته الدراسية التي يحتاج إليها.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تعرف على درجات حرارة طقس غدًا الاحد
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)