أخبار عاجلة
بالبلدي: المندوه: انتخابات الزمالك ستقام قريبًا -

ألوان الوطن | «ناسا» تطلق مركبة فضائية في مهمة خاصة لإنقاذ كوكب الأرض ""

ألوان الوطن | «ناسا» تطلق مركبة فضائية في مهمة خاصة لإنقاذ كوكب الأرض ""
ألوان الوطن | «ناسا» تطلق مركبة فضائية في مهمة خاصة لإنقاذ كوكب الأرض "بالبلدي"

يومًا بعد يوم، تزداد المخاطر التي تأتي من الفضاء الخارجي لتهدد كوكب الأرض والبشرية، بين كويكبات وعواصف شمسية، ما دفع وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، لإطلاق مركبة فضائية في مهمة خاصة للدفاع عن الكوكب الأزرق وحمايته.

تدمير كوكبين قبل وصولهما إلى الأرض

وأوضحت «ناسا» عبر موقعها الرسمي، أنها ستطلق مركبة فضائية «Dart» في مهمة خاصة للدفاع عن الكوكب، عبارة عن تدمير كويكبين قبل وصولهما إلى الأرض، على نحو قد يشكل خطورة على البشر.

وذكرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية، أن مهمة «Dart» هي اختصار لـ«NASA Double Asteroid Redirection Test»، ما يعني تفتيت الكويكبين وتغير مسارهما في الفضاء.

وستنطلق المركبة الفضائية على متن صاروخ «SpaceX Falcon 9»، التابع لشركة «سبيس إكس»، المملوكة للمياردير «إيلون ماسك»، من قاعدة فاندنبرغ في كاليفورنيا.

وأكدت «ناسا» أن المركبة ستتوجه في 24 نوفمبر المقبل، نحو الكويكب الثنائي  «ديديموس» والقمر التابع له، من أجل تغيير مساره عن كوكب الأرض:«DART سيكون أول عرض لتقنية الاصطدام الحركي، التي تتضمن إرسال مركبة فضائية كبيرة أو أكثر عالية السرعة إلى مسار كويكب في الفضاء لتغيير وجهته».

بث مباشر منذ لحظة إطلاق «Dart» حتى تدمير الكويكبين

وستبث تغطية حية للإطلاق على تلفزيون «ناسا»، والتطبيق، وموقع الوكالة على الويب، كما دعيت عدد من وسائل الإعلام العالمية للتسجيل لغتطية الحديث في بث مباشر، منذ لحظة إطلاق المركبة حتى تفتيت الكويكبين؛ إذ تعتبر وكالة الفضاء الأمريكية أي جسم قريب من الأرض خطرا محتملا، إذا كان ضمن 0.05 وحدة فلكية «4.6 مليون ميل»، ويبلغ قطره أكثر من 460 قدما.

17879458711632131598.jpg

 

و«DART»  جزء من استراتيجية «ناسا» لحماية الأرض من خطر الكويكبات، وقد صممت  المركبة الفضائية بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية، لتقييم ومنع أي تهديد يواجه الأرض من الفضاء الخارجي.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: موعد مباراة بايرن ميونخ القادمة ضد باير ليفركوزن والقنوات الناقلة
التالى ألوان الوطن | لمسات مصممي الجرافيك على مهرجان الجونة: عودة دلال وسمير غانم وفساتين محتشمة لـ 3 نجمات "بالبلدي"