أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مصور يعبر عن كفاح الأطفال في قرى الفيوم: «صغيرين على الشقى» ""

حبه للتصوير وتعاطفه مع الأطفال المكافحين العاملين في الأراضي الزراعية في جمع وحصد المحاصيل المختلفة، جعل محمد الكاشف، مصور حر، يطلق مشروعًا بعنوان «الشقيانين»، لتجسيد معاناة الأطفال العاملين في مهن مختلفة في قرى محافظة الفيوم.

يحكي «الكاشف» الحاصل على ليسانس آداب قسم تاريخ جامعة المنيا، لـ«الوطن»، أنه استطاع في لقطات خاطفة أن يظهر الجمال على وجوه الأطفال العاملين بالأجر اليومي في الأراضي الزراعية، أثناء جمع وحصاد محصول القطن من الخطوط الزراعية بعزبة عرفة بنواحي مركز أطسا بالفيوم.

4aeb69085c.jpg

12507365631633513003.jpg

الانطلاقة الأولى له في عالم التصوير كانت مع الأطفال العاملين تحت سن الـ16: «في حالات ونماذج تستحق إنها تخرج للنور، وشوش الأطفال بتحكي قصص وحكايات عن الشقا والكفاح والعمل المبكر، وأنا بحب أوثق الحاجات دي».

أول عمل لـ«الكاشف» كان من خلال تصوير طفل يبيع «عقد صدف» على بحيرة قارون: «الطفل ده لفت انتباهي لأن شفت عينيه مطفية»، مؤكدًا أن السر وراء حبه للحياة الريفية والقصص التي تنسج حولها هو من مواسم الحصاد والأطفال العاملين وغيرهما، يرجع إلى والدته التي كانت تعمل في فرق حصاد القطن في صغرها، ونقلت له لحظات البهجة التي كانت تعيشها في تلك الفترة: «بحب الحالة الجميلة اللي بتخرج من وراء مواسم الحصاد».

11d7aa804d.jpg

349a5a8b33.jpg

bb46e2aef8.jpg

وفي يوم حصاد محصول القطن، انطلق «الكاشف» فجرًا متجها إلى عزبة عرفة بنواحي مركز أطسا بالفيوم، لالتقاط صور لمظاهر البهجة المرسومة على وجوه العاملين أثناء الحصاد، واستطاع أن يظهر الفرحة والبهجة على وجوه الأطفال العاملين.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: شركة "مياه الجيزة": اليوم 10 مساءً.. ضعف المياه ببعض قرى أبو النمرس
التالى بالبلدي: كارتيرون يحذر لاعبي الزمالك من تكرار هزيمة جورماهيا