أخبار عاجلة

: في اليوم العالمي للبيض| تعرف على ١٠ أنواع لم تسمع عنها من قبل

: في اليوم العالمي للبيض| تعرف على ١٠ أنواع لم تسمع عنها من قبل
بالبلدي : في اليوم العالمي للبيض| تعرف على ١٠ أنواع لم تسمع عنها من قبل

belbalady البيض من أكثر الأطعمة المغذية في العالم، والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وإذا ذكرنا البيض يأتي بيض الدجاج او الوز او البط في ذهننا، ولكن هناك أكثر من نوع للبيض.


ومن أغرب أنواع البيض حول العالم، هو بيض الديك الرومي التي تنتجه تركيا، ويبلغ إنتاج الديك الرومي للبيض حوالي ١٠٠ بيضة في السنة الواحدة، بياض هذه البيضة سميك للغاية وكذلك الصفار، وهي أكبر من بيض البط قليلا، بحسب موقع Food ndtv.

والأمر كذلك لبيض الـ EMU، حيث يزن وزن البيضة حوالي كيلو جرام، تتراوح ألوانها ما بين الأخضر والأسود، وهناك بيض يسمى بيض هيلسا وهو بيض مشهور في الهند وبنجلادش، وبيض هيلسا هو بيض سمك منتشر في تلك البلدين، ويحتوي على نسبة عالية من اوميجا ٣، والكالسيوم، والحديد.

وهناك أيضا بيض يسمى بانتام وهو أصغر أنواع البيض في العالم، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، وبالإضافة إلى بيض السمان ايضا الذي يتميز لونه ما بين الأبيض، وبه نقاط سوداء صغيرة، ويعد بيض النعام من أكبر البيض الصالح للأكل ويعد من أغلى وأفيد أنواع البيض حول العالم.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : طريقة تحضير طاجن الكفتة الضاني مع البيض
التالى بالبلدي : طريقة تحضير سموذي الكيل بالليمون والزنجبيل