ألوان الوطن | تعرف على موعد تساقط شهب الجباريات 2021 في مصر ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يترقب عشاق الفلك، كل ما هو جديد في هذا المجال، والذي يجذب الكثيرين دائما للتعرف على الظواهر الطبيعية والاستمتاع برؤيتها، ولذلك يبحث الأشخاص عن موعد تساقط شهب الجباريات 2021 في مصر اليوم، لرصد الظاهرة وتفاصيلها.

وموعد تساقط شهب الجباريات 2021 في مصر اليوم، وفقا لما أعلنته الجمعية الفلكية بجدة، بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم، ويستمر على مدى مدار يومين.

 موعد تساقط شهب الجباريات 2021 في مصر اليوم

ووفقًا للصفحة الرسمية للجمعية الفلكية بجدة على فيسبوك، فإن موعد تساقط شهب الجباريات 2021 في مصر اليوم، يحدث عندما تعبر الكرة الأرضية الأجسام النيزكية المنتشرة في الفضاء الخارجي، بسرعة 66 كيلومترًا في الثانية، وتحدث الظاهرة بالتزامن مع وجود القمر في طور البدر فيما يعرف باسم «FULL MOON».

وموعد تساقط شهب الجباريات 2021 في مصر اليوم، يحدث كل عام بين شهري أكتوبر ونوفمبر؛ إذ أن شهب الجباريات، تنشط خلال الفترة من 2 أكتوبر إلى 7 نوفمبر، وهي معروفة بأنها ليست من زخات الشهب القوية ولا تنتج عواصف شهابية كثيفة ولكنها سريعة، فإذا كان القمر غير موجود في سماء الليل والظروف الجوية مثالية، يمكن للراصد رؤية ما بين 10 إلى 20 شهابا في الساعة عند ذروتها، ولكن في العام الحالي من غير المحتمل رؤية العديد منها بسبب كون القمر مكتمل، ما يعني أنه يضيئ السماء طوال الوقت؛ إذ تعبر الكرة الأرضية في ذلك الوقت من العام الأجسام النيزكية المنتشرة على طول مدار المذنب هالي، وهو مصدر هذه الشهب، والتي تضرب الغلاف الجوي للأرض وتحترق على ارتفاع من  70 إلى 100 كيلومتر، وتظهر في صورة شهب ليس لها تأثير على الكرة الأرضية.

شهب الجباريات

ونقطة إشعاع شهب الجباريات، توجد في اتجاه نجوم الجبار أو الجوزاء، والتي توجد في الأفق الجنوبي الشرقي للسماء عند منتصف الليل، وتعد نجوم الجبار «الجوزاء» واحدة من أسهل المجموعات النجمية التي يمكن التعرف عليها؛ إذ تضم ثلاثة نجوم متوسطة اللمعان على خط واحد.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!