أخبار عاجلة

ألوان الوطن | متخصص بعلم الفيروسات: «دلتا» يحتوي على 45 متحورا فرعيا ""

ألوان الوطن | متخصص بعلم الفيروسات: «دلتا» يحتوي على 45 متحورا فرعيا ""
ألوان الوطن | متخصص بعلم الفيروسات: «دلتا» يحتوي على 45 متحورا فرعيا "بالبلدي"

قال الدكتور إسلام حسين، باحث متخصص في علم الفيروسات، اليوم، السلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي اكتشفتها وزارة الصحة الروسية، وتحمل اسم «AY.4.2»، أحد متحورات سلالة دلتا، مضيفا: «عندنا دلوقتي متحورات أساسية كمتحور ألفا وبيتا وجاما ودلتا، ودلتا فيه منه 45 متحورًا فرعيًا».

التحورات تمثل خطورة على الجهاز التنفسي

وأضاف «حسين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمذاع على فضائية «الحياة»، أن المتحور الجديد مثل زيادة وصلت لـ10% من الإصابات في إنجلترا خلال الأيام القليلة الماضية، متابعا: «دلتا أقوى من حيث قدرته على التكاثر بشكل أكبر بكثير من المتحورات الأخرى، وكلهم بيمثلوا خطورة على الجهاز التنفسي».

فك شفرات كورونا 

وأوضح أن هناك برامجا وبائية لرصد كل التغيرات التي تحدث لفيروس كورونا، وإنجلترا لديها قدرات عالية على فك شفرات فيروسات كورونا الرئيسية الموجودة لديها، مستطردا: «هما وجدوا في AY.4.2 طفرتين في البروتين الشوكي الموجود على السطح الخارجي لفيروس كورونا، ومكنوش موجودين في دلتا قبل كده، وتم رصدهم في تحورات أخرى سابقة».

وأكد أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، صرحت بأن التطعيم يجري توزيعه للأعمار من سن 12 وحتى 17 عاما، لافتا أن هناك تصريحًا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بتوزيع التطعيم لهذا العمر، ومن المقرر تطعيم الأطفال بدءا من 5 سنوات خلال الفترة المقبلة، متابعا: «ده بيدينا أمان أكثر في المدارس، ومن المشاكل الموجودة في إنجلترا دلوقتي أنهم اتأخروا في تطعيم تلك الفئة العمرية».

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالبلدي : ماسك النشا والزبادي لشد البشرة

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??