أخبار عاجلة
الأرصاد: طقس السبت معتدل والقاهرة ٢٩ -

ألوان الوطن | «فيسبوك» تغير اسمها.. و«مارك» يكشف سر التسمية الجديدة ""

ألوان الوطن | «فيسبوك» تغير اسمها.. و«مارك» يكشف سر التسمية الجديدة ""
ألوان الوطن | «فيسبوك» تغير اسمها.. و«مارك» يكشف سر التسمية الجديدة "بالبلدي"

غيرت شركة فيسبوك الأمريكية، عملاق التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، مساء اليوم، تسمية علامتها التجارية المعروفة بـ«facebook»، إلى«Meta»، مما يجعل «Facebook» مجرد واحدة من المنصات التابعة للشركة، وليس الاسم الرئيسي، بجانب Instagram وWhatsApp، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

ويأتي تغيير الاسم في الوقت الذي تواجه فيه الشركة انتقادات من المشرعين والمنظمين بشأن قوتها السوقية وقراراتها الخوارزمية، ومراقبة الانتهاكات على منصاتها.

ويتوقع كثير من الخبراء أن يكون تغيير اسم العلامة التجارية جزءًا من محاولة لإصلاح سمعة «فيسبوك» وقلب الصفحة السيئة الماضية، بما في ذلك المعلومات الخاطئة على منصاتها، وإخفاقات الإشراف على المحتوى، والكشف عن التأثير السلبي لمنتجاتها على الصحة العقلية لبعض المستخدمين.

وأشارت عملاق التكنولوجيا إلى أن التغيير سيجمع تطبيقاته وتقنياته المختلفة تحت علامة تجارية جديدة واحدة، مؤكدة  أنها لن تغير هيكلها المؤسسي.

«مارك» يتحدث عن تغيير اسم «فيسبوك»

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك الشهيرة، مارك زوكربيرج، متحدثًا في مؤتمر الشركة المهتم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، قبل قليل، إن الاسم الجديد يعكس تركيزه على بناء الـ«metaverse»(الميتافيرس).

ويشير مصطلح metaverse، وهو مصطلح جرى صياغته لأول مرة في رواية بائسة منذ ثلاثة عقود، وهو الآن يجتذب ضجة كبيرة في وادي السيليكون، على نطاق واسع، إلى فكرة البيئة الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص باستخدام أجهزة مختلفة. 

وتابع زوكربيرج خلال كلمته في المؤتمر: «فكرت كثيرًا في هويتنا، Facebook هو أحد أكثر المنتجات استخدامًا في تاريخ العالم، إنها علامة تجارية شهيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، لكنها بشكل متزايد لا تشمل كل ما نقوم به».

وأضاف: «يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية، ولكن في الأصل، نحن شركة تبني التكنولوجيا لربط الناس، والميتافيرس هي الحدود التالية تمامًا مثلما كانت الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم السبت 27-11-2021
التالى ألوان الوطن | «منى عنايت» تعلم الألمان العامية المصرية: نقلت ثقافتنا بالأغاني «فيديو» "بالبلدي"

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??