أخبار عاجلة

ألوان الوطن | ألوان وشكل شعار «فيسبوك» الجديد: أزرق في أسود «صور» ""

أعلن مارك زوكربيج، الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية الشهيرة«فيسبوك»، تغيير اسم العلامة التجارية المعروفة بـ«facebook» بعد مرور 17 سنة إلى«Meta»، مما يجعل الاسم القديم مجرد واحدة من المنصات التابعة للشركة، وليس الاسم الرئيسي، بجانب Instagram وWhatsApp، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

 

وكشف «زوكربيرج» في مؤتمر الشركة المهتم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، قبل قليل،عن الاسم الجديد للشركة واللوجو الجديد أيضا، والمستوحى من الاسم الجديد بالطبع، إذ استوحى مصممو التصميم الجديد لشعار عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي اللوجو الجديد من اسم الشركة الجديد «Meta»، ورمز علامة الـ«ما لا نهاية»(Infinity).

915c87cb10.jpg

4326377541635447965.jpg

«مارك» يكشف سبب تغيير اسم «فيسبوك»

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك الشهيرة، مارك زوكربيرج، خلال مؤتمر الشركة الأمريكية المهتم بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، قبل قليل، إن الاسم الجديد يشير إلى تركيزه على بناء الـ«metaverse»(الميتافيرس).

والمقصود بمصطلح metaverse، الذي جرى صياغته لأول مرة في رواية بائسة منذ ثلاثة عقود، وينال حاليا إعجاب واهتمام وضجة كبيرة في وادي السيليكون، على نطاق واسع، هو فكرة البيئة الافتراضية المشتركة التي يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص باستخدام أجهزة مختلفة. 

aa6dc48d03.jpg

وتابع «زوكربيرج» خلال كلمته في المؤتمر: «فكرت كثيرًا في هويتنا، Facebook هو أحد أكثر المنتجات استخدامًا في تاريخ العالم، إنها علامة تجارية شهيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، لكنها بشكل متزايد لا تشمل كل ما نقوم به».

وأضاف: «يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية، ولكن في الأصل، نحن شركة تبني التكنولوجيا لربط الناس، والميتافيرس هي الحدود التالية تمامًا مثلما كانت الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : ثعبان كوبرا يشرب من يد رجل يحمل كوبا من الماء | فيديو
التالى ألوان الوطن | «منى عنايت» تعلم الألمان العامية المصرية: نقلت ثقافتنا بالأغاني «فيديو» "بالبلدي"

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??