ألوان الوطن | السجن 14 عاما لشاب كوري شاهد 5 دقائق من فيلم.. «غير مناف للأخلاق» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت محكمة في كوريا الشمالية، حكما على مراهق من مقاطعة يانغقانغ، يبلغ من العمر 14 سنة، بالسجن لمدة 14 سنة مع الأشغال الشاقة، بسبب مشاهدته خمس دقائق فقط من فيلم كوري جنوبي اسمه The Uncle.

وقالت صحيفة «ديلي إن كيه» الكورية الشمالية إنه جاء في بيان الشرطة: «تم اعتقال طالب يبلغ من العمر 14 سنة من المدرسة الإعدادية بمدينة هايسان أثناء مشاهدة الفيلم الكوري الجنوبي The Uncle، وتم القبض عليه في غضون خمس دقائق من مشاهدة الفيلم، وحكم عليهم بالسجن 14 عاما مع الأشغال الشاقة».

هذه العقوبة المروعة ليست كلها غير عادية في كوريا الشمالية، التي تحظر استهلاك أو استيراد المواد الثقافية من الدول المعادية مثل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بحسب ما ذكر موقع «ladbible» البريطاني.

العقوبة القانونية لمن يشاهد فيلما من دولة معادية لكوريا الشمالية

في المواد القانونية التي عرضتها صحيفة «ديلي إن كيه»، يُعاقب أولئك الذين شاهدوا أو استمعوا أو احتفظوا مباشرة بأفلام وتسجيلات ومصنفات وكتب وأغاني ولوحات وصور كورية جنوبية بالسجن لفترة لا تقل عن 5 سنوات، ولا تزيد عن 15 سنة.

زعيم كوريا الشمالية يمنع ارتداء المعاطف الجلدية

جدير بالذكر، أن القانون في كوريا الشمالية يمنح الزعيم حق معاقبة مواطنيه لأشياء قد تبدو عادية جدا، آخرها مثلا أنه يريد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون منع الناس من تقليد أسلوبه في ارتداء الملابس، وبعد أن شوهد هو وكبار الشخصيات الآخرين يرتدون معاطف جلدية، حظر ارتداء المعاطف الجلدية على عاة الشعب.

وقال مواطن من كوريا الشمالية إن عناصر من ضباط شرطة الموضة في «بيونغسونغ» بدأوا مؤخرًا حملة على من يبيعون السترات الجلدية، فضلاً عن اعتقالهم لمن يرتديها أو نزعها منه، فهم يأخذون المعاطف الجلدية من شخص يرتديها، وزعم المواطن أن السلطات وصفت اتجاه الناس إلى ارتداء المعاطف الجلدية بأنه اتجاه غير نقي لتحدي سلطة أعلى كرامة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!