ألوان الوطن | يحدث الآن.. «ناسا» تنقل البث المباشر لتحليق رجل وسيدة في الفضاء ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلق منذ قليل، البث المباشر، الذي أطلقه تلفزيون وكالة ناسا، اليوم الخميس، من أجل نقل تغطية حية من الفضاء؛ إذ يقوم رائدي الفضاء توماس مارشبورن، وكايلا بارون بعملية سير في الفضاء، بهدف القيام باستبدال هوائي للاتصالات.

مهمة السير الفضائية كانت مقررة، يوم الثلاثاء 30 نوفمبر، ولكن جرى تأجيلها بعد أن تلقت وكالة ناسا بيانات بوجود خردة فضائية يمكن أن تشكل تهديد محتمل للمحطة، وفقا لما ذكرته الجمعية الفلكية بجدة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

طريقة مشاهدة البث المباشر للمهمة الفضائية

وبدأت عملية السير في الفضاء عند الساعة 2 وعشر دقائق مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، و3 وعشر دقائق عصرًا بتوقيت مكة المكرمة، و12 وعشر دقائق ظهرا بتوقيت جرينتش، وتستمر المهمة لما يقرب من 5 أو6 ساعات خارج محطة الفضاء الدولية.

ويمكن لجميع محبي الفضاء، مشاهدة المهمة الفضائية عن طريق استقبال تلفزيون وكالة ناسا «NASA TV HD»، بتقنية عالية الوضوح في الوطن العربي من خلال القمر الصناعي «هوت بيرد» 13 درجة شرق، تردد 11373، أفقي، معدل الترميز 27500، أو من خلال قناة الوكالة في اليوتيوب.

«ناسا» ترسل مركبة فضائية لتغيير مسار كويكب قبل اصدامه بـ الأرض

أعمال كثيرة تقوم بها وكالة ناسا الفضائية، لحماية الأرض من المخاطر التي تهددها، ما دفعها للتخطيط في نهاية الشهر الماضي، لإطلاق مركبة من أجل الاصطدام بكويكب «ديمورفوس»، وتغيير مساره بعيد عن كوكب الأرض، وذلك في الخطوات التي تقوم بها الوكالة، لإبعاد أي كويكب يمثل خطرًا على الأرض، بحسب مجلة «نيتشر» العلمية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??