ألوان الوطن | إيلون ماسك يحذر من انقراض البشر: «محتاجين ناس» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدر إيلون ماسك تحذيرًا مذهلاً للعالم، فالملياردير الأمريكي، الذي يعتبر ثاني أغنى رجل في العالم، قلق بشأن انخفاض عدد سكان العالم بسبب انخفاض معدلات المواليد، ويقول إننا بحاجة إلى المزيد من الناس على كوكبنا، وإلا ستنتهي الحضارة البشرية.

على الرغم من أنه صار عدد البشر على وشك أن يصبح 8 مليارات شخص على قيد الحياة على الأرض في الوقت الحالي، إلا أن ماسك، الذي أنجب 6 أطفال، يقول إن الحضارة ستنهار إذا لم نضمن استمرار ارتفاع هذا العدد، بحسبما ذكر موقع «ladbible».

إيلون ماسك: لا يوجد عدد كاف من الناس

في حين أن بعض الناس رحبوا بفكرة وجود عدد أقل من الناس يستهلكون الموارد الطبيعية في العالم، يقول ماسك إنه سيكون أمرًا مؤلمًا للجميع إذا حدث ذلك، وتابع خلال حواره مع صحيفة «وول ستريت جورنال»: «لا يوجد عدد كاف من الناس، يجب التأكيد على هذا بما فيه الكفاية، ليس هناك عدد كاف من الناس، أعتقد أن أحد أكبر المخاطر على الحضارة هو معدل النمو المنخفض ومعدل النمو المتناقص بسرعة».

وتابع الملياردير الأمريكي «يعتقد الكثير من الناس، بما في ذلك أشخاص أذكياء، أن هناك الكثير من الناس في العالم ويعتقدون أن السكان ينمون خارج نطاق السيطرة، ولكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا، يرجى إلقاء نظرة على الأرقام، إذا لم يكن للناس المزيد من الأطفال، فإن الحضارة سوف تنهار، ضع علامة على كلامي».

دراسة علمية تؤيد كلام إيلون ماسك

تدعي دراسة في مجلة «The Lancet» أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى ذروته في عام 2064 عند 9.7 مليار ثم سينخفض ​​إلى 8.8 مليار بحلول عام 2100، وستكون هذه هي المرة الأولى منذ قرون التي ينخفض ​​فيها العدد الإجمالي للأشخاص على وجه الأرض.

كشفت دراسة «The Lancet»، التي نُشرت العام الماضي، كيف أدت التحسينات في الوصول إلى وسائل منع الحمل الحديثة وتعليم الفتيات والنساء إلى انخفاض معدلات الخصوبة، ويمكن أن يتقلص عدد سكان ما يصل إلى 23 دولة، بما في ذلك اليابان وتايلاند وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وكوريا الجنوبية، بأكثر من 50%.

وأوضح مؤلف الدراسة: «من المتوقع أن ينخفض ​​معدل الخصوبة الإجمالي العالمي بشكل مطرد، من 2.37 في عام 2017 إلى 1.66 في عام 2100، وهو أقل بكثير من المعدل الأدنى(2.1 مولود حي لكل امرأة) الذي يعتبر ضروريًا للحفاظ على أعداد السكان».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??