: لماذا يشعر بعض الأشخاص بالتعب بعد شرب القهوة؟

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

belbalady القهوة من المشروبات المفضلة للكثير منا خاصةً في الصباح حيث أنها تحتوي على مادة الكافيين التي تساعد على منح الجسم الطاقة والنشاط.

 

ولكن هناك بعض الأشخاص يشعرون بالتعب والنعاس عند شرب القهوة، فما هو السبب في شعور بعض الأشخاص بالتعب بعد شرب القهوة ؟

 

توصل العلماء إلى أن هناك ثلاث أسباب تؤدي إلى شعور بعد الأشخاص بالتعب بعد تناول القهوة ألا وهي تأثير القهوة على الغدة الكظرية و إن القهوة غنية بمادة الكافيين التي تؤثر على الغدة الكظرية ويؤدي ذلك إلى تحفيزها على إفراز الأدرينالين.

 

وهذا الهرمون يفرز عند الشعور بالخوف، وبذلك فهذا الهرمون يزيد من معدل ضربات القلب والتنفس كما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى العضلات، كما يتم إفراز هرمون الأدرينالين أيضاً في حالة الإجهاد الشديد.

 

 ولكن إذا تم استهلاك كميات كبيرة من الكافيين فإن هذا الأمر يؤدي إلى إرهاق الغدة الكظرية وبذلك تصبح غير قادرة على إفراز هرمون الإدرينالين إلا بكميات قليلة مما يؤدي إلى الشعور بالتعب.

 

شرب القهوة قد يؤدي إلى شعور بعض الأشخاص بالتعب وذلك بسبب تأثير الكافيين على الأنسولين حيث أن هذا التأثير يؤدي إلى الإبطاء في عملية تحويل السكر إلى طاقة في الجسم مما يزيد من الشعور بالتعب.

 

كما أن شرب القهوة أثناء الليل أو قبل النوم يؤدي إلى حدوث اضطرابات في النوم وهذا الأمر يؤدي إلى عدم الحصول على قدر كافي من  الراحة والنوم، وبالتالي الشعور بالتعب والإرهاق.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??