أخبار عاجلة

: ختام فعاليات دورة «التعايش مع كورونا» لمشرفات الحضانات بالمنيا

: ختام فعاليات دورة «التعايش مع كورونا» لمشرفات الحضانات بالمنيا
بالبلدي: ختام فعاليات دورة «التعايش مع كورونا» لمشرفات الحضانات بالمنيا

belbalady اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية لمشرفات الحضانات، والتى عقدت على مدار ثلاثة أيام، بمكتبة مصر العامة، للتدريب على كيفية التعايش مع فيروس كورونا المستجد، وذلك بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمداومة على غسيل اليدين، وارتداء الكمامات، والمحافظة على التباعد الاجتماعى.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء ياسر عبدالعزيز رئيس مركز ومدينة المنيا والتي استهدفت مشرفات الحضانات على مستوى مركز ومدينة المنيا قبل بدء العام الدراسي الجديد تحت عنوان "دور مشرفات الروضة الحضانات فى حماية أطفالنا".

اقرأ أيضا | قرعة علنية لتسكين المستحقين أصحاب التظلمات بمشروع الصيادين برأس البر

وتضمنت الندوة، الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومواجهة الموجة الرابعة وكيفية التعايش معها والتغذية العلاجية السليمة وأهمية أخذ اللقاح والأعراض المصاحبة له وتعديل السلوك لدى الأطفال ودمج ذوى الإعاقة بالمجتمع وكيفية التواصل معهم والمواطنة وقبول الآخر، والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام بالتعاون مع مكتبة مصر العامة والإدارة التعليمية ومديرية التضامن الاجتماعى والمجلس القومى للمرأة.


كما حضر الندوة الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة، وفاطمة الزهراء مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، دكتور آمال محمد عبد الغنى أستاذ الشريعة والفقة المقارن بكلية الآداب جامعة المنيا، ودكتورة حنان عاطف كشك رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة المنيا، حسن فرغلي مدرب معتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين ومدير إدارة الاتصال السياسي بالإدارة التعليمية، جاكلين سامى مسئولة المرأة والأمومة والطفولة بالإدارة التعليمية وعضو الاجتماعى بوحدة حماية الطفل، ومحمد محمود عبادة، وحدة حماية الطفل.


وتناولت فعاليات التدريب؛ إكساب المتدربين أكبر قدر من الخبرات والممارسات الميدانية والتحكم فى العدوى وسلامة الأطفال وحماية الأطفال المعرضين لاكتساب العدوى أثناء تواجدهم بالحضانات حيث تناول الجانب النفسى للطفل وكيفية التعامل مع الطفل سواء من الناحية النفسية والصحية والدينية وعن كيفية التعاون المشترك بين الإدارة التعليمية ومديرية الصحة ووحدة الحماية فى حالة ظهور إصابات خاصة بالأطفال والإجراءات المتبعة للوصول إلى أكبر قدر آمن على صحة الأطفال، فى نهاية التدريب تم منح المتدربين شهادات معتمدة من مكتبة مصر العامة بالحضور.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور علي عبد السلام، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، أن توجيه المسرح اختتم تدريب عملي لموجهي وأخصائي المسرح، على مسرحة المناهج، وتبسيط المواد الصعبة على التلاميذ، في شكل عروض مسرحية. 


ومن جانبه قال أحمد عبد الوارث، موجه عام المسرح، بإدارة المنيا التعليمية، إن التدريب عقد على مدار ٣ أيام بمسرح مدرسة الثانوية بنات، وتناول التدريب، كورس عملي وتدريبي لتعليم الأخصائيين كيفية تحويل الدروس الصعبة إلى عروض مسرحية مبسطة تصل إلى التلاميذ بسهولة، وبعيدا عن التعقيد.

وأكد عبد الوارث، على ضرورة استخدام اللغة العربية الفصحى في العروض المسرحية، حتى يتم تنمية سماع اللغة بطريقة صحيحة.


وقد استهدف التدريب أخصائي المسرح بمدارس التعليم الابتدائي والإبتدائي والثانوي، وتم عرض كيفية تقسيم المسرح والمياه في المدرسة، كركن أساسي من أركان العملية التعليمية.


وأضاف موجه عام المسرح، أن التدريب تناول أداء عملي، ومناقشة مفتوحة حول مسرحة المناهج، وتم الاتفاق على إقامة مسابقة تنافسية بين المدارس، بحيث يتم تصعيد العمل المتميز على مستوى الإدارة، والمديرية، كما يدرس عمل تبادل للعروض بين المدارس بحيث يتم تغطية معظم الدروس العلمية الصعبة للتلاميذ.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" akhbarelyom "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: غرفة الأزمات بمحافظة أسيوط تطالب بالإبلاغ عن المتسببن في السحابة السوداء 
التالى بالبلدي: نكشف استعدادات المنيا لموسم السيول وفصل الشتاء