شاهد.. أول تطبيق أمريكي لكورونا مبني على تقنيات التتبع من آبل وجوجل | BeLBaLaDy

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت وزارة الصحة بولاية فرجينيا الأمريكية تطبيق COVIDWISE، وهو تطبيق يستخدم تقنية تتبع جهات الاتصال من Apple و Google COVID-19 لتتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا وإبلاغ المستخدمين عندما يكونون قد تعرضوا.

 

كان مسؤولو الدولة يختبرون التطبيق بشكل تجريبي، وهو أول تطبيق يستخدم بالكامل واجهة برمجة تطبيقات إشعار التعرض لشركة Apple و Google، اعتبارًا من اليوم، التطبيق مجاني للتنزيل في متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play.

 

لا تستخدم COVIDWISE نظام تحديد المواقع العالمي GPS لمراقبة موقع المستخدم، ولكنها تستخدم بدلاً من ذلك تقنية Bluetooth

للاتصال بين الأجهزة.

 

بعد تنزيل التطبيق والاشتراك في نظام إشعارات التعرض، سيقوم بإنشاء إشارات عشوائية مجهولة للجهاز، تستقبل الهواتف الأخرى في المنطقة تلك المنارات وتخزنها، وتنبعث منها.

 

وقالت المتحدثة باسم VDH جولي جرايمز لوسائل الإعلام العامة في فرجينيا :"لا يتم جمع بيانات الموقع أو المعلومات الشخصية أو تخزينها أو نقلها إلى VDH في أي وقت كجزء من التطبيق، يمكنك حذف التطبيق أو إيقاف تشغيل إشعارات التعرض في أي

وقت".

إذا كان اختبار مستخدم التطبيق إيجابيًا لـ COVID-19، فسيعطيه مسؤول VDH رقم تعريف شخصي سيتم استخدامه لإبلاغ التطبيق عن النتيجة الإيجابية.

 

قال داني أفيلا، مسؤول الصحة في فرجينيا، لـ VPM، إنه كلما زاد تنزيل الأشخاص للتطبيق، زادت فعاليته، على الرغم من أن التطبيق يمكن أن يكون مفيدًا في السماح للأشخاص بمعرفة ما إذا كانوا قد واجهوا حالة COVID-19، إلا أنه ليس بديلاً لأشكال أكثر صرامة من تتبع الاتصال التي تنطوي على حصول المسؤولين الحكوميين على معلومات الشخص المصاب.

 

فرجينيا هي أول ولاية تستخدم واجهة برمجة تطبيقات إخطار التعرض، وقعت داكوتا الشمالية وألاباما وساوث كارولينا لاستخدامها، لكنها لم تطلق تطبيقات عامة بعد، وفقًا لـ 9to5 Mac.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??