أخبار عاجلة

: آبل تسهل حذف الحسابات المرتبطة بالتطبيقات الخارجية

: آبل تسهل حذف الحسابات المرتبطة بالتطبيقات الخارجية
بالبلدي: آبل تسهل حذف الحسابات المرتبطة بالتطبيقات الخارجية

belbalady.net تطلب شركة آبل من المطورين الذين يقدمون طريقة لإنشاء حسابات في تطبيقاتهم أيضًا تقديم طريقة لحذفها، بدءًا من عمليات إرسال التطبيق في 31 يناير 2022، حسبما أفادت الشركة.

وتم الإعلان عن شرط حذف الحساب في الأصل جنبًا إلى جنب مع العديد من التغييرات الأخرى في إرشادات مطوري الشركة في WWDC 2021.

ويعد حذف الحساب أمرًا بسيطًا. ولكن بالنظر إلى عدد المرات التي تتطلب فيها التطبيقات حسابات ومدى سهولة حذف التطبيق دون إنهاء علاقتك مع الشركة المرتبطة به، فهذا أمر مرحب به.

وفي تحديث نشر عبر موقع المطورين الخاص بها، أعلنت الشركة أنها تبدأ قريبًا بتعزيز تحديث تم نشره عبر إرشادات مراجعة متجر التطبيقات في شهر يونيو الماضي التي تنص على أن جميع التطبيقات التي تسمح بإنشاء الحساب يجب أن تسمح للمستخدمين أيضًا ببدء حذف حساباتهم من داخل التطبيق.

ويصمم مطورو التطبيقات في كثير من الحالات آليات حذف الحسابات لضمان أن تكون العملية صعبة قدر الإمكان. وفي كثير من الأحيان تدفع المستخدمين عمدًا إلى نموذج متصفح أو يوجهونهم لإرسال بريد إلكتروني من أجل البدء بحذف حساباتهم.

ومن المهم ملاحظة أن لغة الشركة غامضة إلى حد ما هنا، ومع ذلك قد تعني كلمة “بدء” أن التطبيقات مطالبة ببدء عملية الحذف داخل التطبيق. ولكن يسمح لها بجعل المستخدمين يطاردون الأمر من أجل التأكد من حدوثه.

اقرأ أيضًا: هل ظلمت آبل مطوري التطبيقات

آبل تطالب التطبيقات بتسهيل حذف حسابك

يأتي المطلب الجديد في أعقاب التحديثات الأخرى التي تم الإعلان عنها مؤخرًا لإرشادات متجر التطبيقات. بما في ذلك تعزيز تطبيق السلوك المتلاعب أو المضلل المتكرر أو أي سلوك احتيالي آخر والاحتيال ومخاوف أخرى تتعلق بجودة التطبيق.

وتتجه آبل أيضًا إلى تقليص تطبيقات الاتصال التي قد تتضمن مواد إباحية أو تستخدم لتسهيل الدعارة. بالإضافة إلى التطبيقات التي تسهل البيع القانوني للقنب. التي يجب أن تكون الآن مقيدة جغرافيًا بما يتوافق مع قانون الاختصاص القضائي.

بالإضافة إلى الإرشادات الجديدة، طرحت الشركة مؤخرًا زر “الإبلاغ عن مشكلة” الجديد والمحسّن، الذي اختفى لسنوات. ولكن عاد الآن.

وباستخدام الزر الجديد، يمكن للمستخدمين تنبيه الشركة بسهولة أكبر للتطبيقات التي يبدو أنها خدعة. في حين أن النظام السابق كان يسمح فقط للمستخدمين بالإبلاغ عن “مشكلة الجودة”.

اقرأ أيضًا: المستخدمون أهم من رغبات آبل ومطوري التطبيقات

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة العربية للأخبار التقنية "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: فيسبوك تبطئ تطوير المنتجات والميزات الجديدة
التالى بالبلدي: تويتر تبيع الوحدة الإعلانية MoPub مقابل مليار دولار