أخبار عاجلة

: iOS 15.1 من آبل يتضمن ميزات كاميرا آيفون 13 برو

: iOS 15.1 من آبل يتضمن ميزات كاميرا آيفون 13 برو
بالبلدي: iOS 15.1 من آبل يتضمن ميزات كاميرا آيفون 13 برو

belbalady.net ظهرت ميزتان جديدتان لكاميرا آيفون 13 برو اللتان وعدت بهما شركة آبل في تحديثات البرامج المستقبلية في أحدث إصدار تجريبي للمطورين من iOS 15.1.

ويمكن للمستخدمين الآن تسجيل الفيديو باستخدام برنامج ترميز ProRes من آبل. وهناك مفتاح لإيقاف التبديل التلقائي لوضع الماكرو.

ومع هذا الإصدار من الإصدار التجريبي الثالث، تمكن المستخدمون من الوصول إلى أدوات التبديل، مما قد يشير إلى أن الميزات قد تتوفر قريبًا.

وفي الإصدارات الحالية من iOS، يتحول آيفون 13 برو تلقائيًا من الكاميرا الرئيسية إلى الكاميرا الفائقة الاتساع عندما يكتشف أنك قريب من موضوع ما، مما يتيح وضع الماكرو ذو التركيز القريب.

ووجد بعض المراجعين أن التحول متناقض، وقالت الشركة إنها تضيف إعدادًا لإيقاف تشغيله. وقد ظهر الآن في الإصدار التجريبي. ويعالج هذا الخيار أحد أكبر مخاوف المراجعين بشأن آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس.

وبالرغم من ذلك، أبلغ بعض مستخدمي ريديت عن صعوبة الحصول على نفس النتائج مع إيقاف تشغيل إعداد Auto Macro، حتى بعد التبديل يدويًا إلى العدسة الفائقة الاتساع.

ونظرًا لكون هذا إصدارًا تجريبيًا للمطورين، فمن الممكن أن يحتوي الإعداد على بعض الأخطاء أو أنه يمكن أن يعمل بشكل مختلف قليلاً عن طريق الإصدار النهائي.

وألقى موقع 9To5Mac نظرة على كيفية استخدام ProRes لتصوير الفيديو في الإصدار التجريبي الجديد ويكشف أن الشركة تستخدم 422 HQ من ProRes.

آبل تطلق الإصدار التجريبي 3 للمطورين من iOS 15.1

مثل ميزة الماكرو، يقتصر التصوير بتنسيق ProRes الملائم لتصنيف الألوان على نماذج آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس. حيث تسجل الهواتف التي تبلغ سعتها 128 جيجابايت بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية بدلاً من 4K.

وتحذر الشركة من أن دقيقة واحدة من 10 بت HDR ProRes تحتاج ما يقرب من 1.7 جيجابايت لل HD و 6 جيجا بايت لـ 4K.

وبالرغم من أن هذه الميزات قد تظهر في الإصدار الرسمي 15.1. ولكن هذا ليس شيئًا مؤكدًا. وكانت ميزة SharePlay موجودة في الإصدارات المبكرة من الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 15 قبل إزالتها. وذلك بالرغم من أنها ظهرت مرة أخرى مع الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 15.1.

ويتضمن الإصدار التجريبي 15.1 أيضًا دعمًا لإضافة بطاقة تطعيم فيروس كورونا إلى Apple Wallet. لذلك قد يكون هذا إصدارًا كبيرًا جدًا.

ومع المجموعة الأخيرة من التحديثات والإصدارات التجريبية، تتحقق الشركة من قائمة الميزات التي تم الإعلان عنها. ولكن لم يتم إصدارها بعد.

اقرأ أيضًا: آبل تسهل حذف الحسابات المرتبطة بالتطبيقات الخارجية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة العربية للأخبار التقنية "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تويتر تبيع الوحدة الإعلانية MoPub مقابل مليار دولار
التالى بالبلدي: موتورولا تطلق هاتفا رخيص الثمن بمواصفات منافسة