أخبار عاجلة

: حكومة لبنان: نسعى أن تنجز لجنة التفاوض مع صندوق النقد عملها سريعا

: حكومة لبنان: نسعى أن تنجز لجنة التفاوض مع صندوق النقد عملها سريعا
بالبلدي: حكومة لبنان: نسعى أن تنجز لجنة التفاوض مع صندوق النقد عملها سريعا

belbalady.net استعرض رئيس لبنان العماد ميشال عون، اليوم، في قصر بعبدا، مع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، عمل اللجنة الوزارية المكلفة بالتفاوض مع صندوق النقد الدولي، والتحضيرات الجارية لهذه الغاية.

ومن جانبه أوضح نائب رئيس الحكومة أنه بعد تشكيل اللجنة، عقدت سلسلة اجتماعات تحضيرية، معربا عن أمله في أن تنجز عملها سريعا لمباشرة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قريبا وفقا لرغبة الرئيس ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء اللجنة أنفسهم.

وكان الرئيس قد أطلع الأسبوع الماضى من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على نتائج اجتماعاته مع اللجان الوزارية وعلى مضمون الاتصال مع صندوق النقد الدولي تحضيراً لبدء المفاوضات لمعالجة الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد.

وأعلن ميقاتي أن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة ‏الاتصالات والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي بدأت اجتماعاتها في الأيام الماضية مع المؤسسة ‏الدولية عبر عن بعد عبر الفيديو كونفرانس بتقنية "زوم" برئاسة نائب رئيس الوزراء سعادة الشامي، وعضوية وزيري المالية ‏يوسف الخليل والاقتصاد امين سلام وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

ويضع المجتمع الدولي إجراء اصلاحات اقتصادية في لبنان والتوصل لاتفاق عبر التفاوض مع صندوق النقد الدولي كشروط لتقديم الدعم اللازم لانقاذ لبنان من الازمات المتفاقمة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" اليوم السابع "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: #بوابة_الوفد| بعد ارتفاع أسعار #البيض والدجاج.. 5 أطعمة بديلة تعوض قيمتهما الغذائية
التالى بالبلدي: #بوابة_الوفد| مهرجان الجونة السينمائي.. أبرز 10 لقطات لحريق مسرح الافتتاح