: موسيقار شهير: القرآن نزل "متلحن" | BeLBaLaDy

المصريون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الموسيقار عمر خيرت إنه حاول  تلحين القرآن الكريم ، لكنه لم يفعل ، لأن القرآن أصلا نزل " متلحن".

وأضاف في حوار أجرته معه الأهرام أنني استغرب ممن يحرمون الموسيقي قائلا : ".. المسألة بالنسبة لى محسومة، وأستغرب جداً عندما أسمع أو أقرأ شيئاً كهذا،  هل يمكن أن يدخل الخير والجمال فى نطاق الحرام ".

وأوضح أن الموسيقي ظاهرة في كل السور بالقرآن ، وأن الإعجاز في القرآن هو " الحقيقة" ، لافتا إلي أن سورتي يوسف ومريم ، من أكثر السور التي يقرأها.

واشار إلي أنه يشعر برضا الله عنه عندما يسعد الناس بالفن ، وأسمع أيديهم تصفق، وعندما يستوقفنى الناس فى الشارع ليسلموا علىّ أو يتصورا معى.. رضاهم من رضاه.

كما أكد أنه لو دعي لإسرائيل لإقامة حفل فلن اذهب مهما كان الإغراء.

وعن فترة حكم الإخوان قال إنه شعر بالخوف على البلد منهم ، نافيا أنهم بعثوا له برسائل أو تحذيرات أو ما شابه ذلك ، رغم أنى أقمت فى عهدهم حفلات أكثر، كأنى كنت أقاوم الخوف.

وأعرب  عن سعادته لدخول عزفه إلي قلوب الناس قائلا : "..تلك نعمة ولا بد للإنسان أن يصون النعمة.. أن يعطيها كل وقته وتفكيره وعليه أيضاً أن يذاكر، لأن الموهبة بلا مذاكرة قصيرة العمر".

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" المصريون "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??