الوطن | فن وثقافة | بطولات في هوليود وجائزة بـ«كان».. نجاحات لممثلين «من أصل مصري» | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لم يقتصر النجاح الذي حققه الممثلين المصريين على حدود بلادهم أو نطاقهم الجغرافى المحلي، حيث نجح عدد كبير من الممثلين من أصول مصرية أن يكون لهم تواجدا ملحوظا على الساحة الفنية العالمية وهوليود في الفترة الأخيرة، وفيما يلي أبرز معلومات عن الفنانين الذين حققوا ذلك:

- رامي مالك:

ممثل أمريكى من أصل مصري ولد عام 1981، شارك في مجموعة من الأفلام والمسلسلات في هوليود منها "Night at the Museum" و"Buster's Mal Heart"، والمسلسل التلفزيوني الشهير "Mr. Robot".

وحصل "رامي" على عدد كبير من الجوائز، منها جائزة "اختيار النقاد" وجائزة "إيمي" فئة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره المسلسل التلفزيوني الأمريكي "Mr. Robot"، كما حصل على جائزة جولدن جلوب، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وترشح لجائزة "TCA".

ويعرض له في الوقت الحالى فيلم بعنوان "Bohemian Rhapsody" وهو الفيلم الذى يتناول السيرة الذاتية لفريدي ميركوري المغني الرئيسي لفرقة الروك البريطانية "كوين"، الذي حقق إيرادات مقدرة بـ12 مليون دولار، بعد أيام من طرحه بدور العرض السينمائي.

- مينا مسعود:

ممثل كندي من أصول مصرية ولد في 7 سبتمبر 1991 في مصر، ونشأ في بلدة ماركهام بمقاطعة أونتاريو الكندية، اخترته شركة "Disney" لبطولة أحدث أفلامها "Aladdin"، الذي يعد إعادة تقديم لفيلم الرسوم المتحركة الذي قدمته في 1992، والمقرر طرحه في دور العرض السينمائي، في مايو 2019.

ودرس المسرح في جامعة رايرسون الكندية، وبدأ مشواره الفني منذ عام 2011، حيث شارك في مجموعة من الأعمال التلفزيونية والأفلام الروائية القصيرة، فكان ظهوره الأبرز في مسلسل "Open Heart" بشخصية "جاريد مالك"، كما ظهر في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية بما في ذلك "Combat Hospital" ،"King" ،"Saving Hope"، بالإضافة إلى "Tom Clancy's Jack Ryan" بشخصية "طارق قصار".

- سامي الشيخ:

ممثل مصري من مواليد 1981، سافر إلى مدينة نيويورك بعد الحصول على شهادته الثانوية لدراسة المسرح، وسرعان ما شارك في أول أعماله في الكوميديا ​​الساخرة للمخرج ألبرت بروكس "Looking for Comedy in the Muslim World"، وبعد ذلك تلاه مجموعة كبيرة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية منها "24"، "NCIS"، "Walk a Mile in My Pradas"، "Transformers: Dark of the Moon" و"American Sniper "، "Sand Castle".

- ميدو حمادة:

ولد في مصر عام 1971، ولكن نشأ في ألمانيا، تلقى تعليمه في مدرسة أكسفورد للدراما في إنجلترا حيث نمى حبه للفن، ولكن المسرح كان البداية من خلال عدد من العروض منها "Spinning Into Butter"، "Hamlet"، و"Guantanamo" على مسرح "رويال كورت" في إنجلترا، وبجانب العمل المسرحي، بدأ "ميدو" يشق طريقه إلى السينما والتلفزيون وشارك في فيلم "Sky Captain" و"The World of Tomorrow" بطولة أنجلينا جولي، "Unknown" إخراج جاومي كوليت سيرا، بطولة ليام نيسون، بالإضافة إلى "American Sniper".

- عمر متولي:

ولد في نيويورك لأب مصري وأم هولندية عام 1974، حصل على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي، وحصل على درجة الماجستير فنون الجميلة في التمثيل من مسرح كونسرفتوري الأمريكي.

وشارك في مجموعة من الأعمال التلفزيونية الشهيرة منها "Grey's Anatomy"، "Harry's Law" و"Mr. Robot"، بالإضافة إلى عدد من الأفلام السينمائية منها "Complete Unknown"، و"Breakable You"، والجزء الثاني من "The Twilight Saga: Breaking Dawn"، كما حصل على جائزة "Chopard Trophy" من مهرجان كان السينمائي، عام 2008، والتي تمنح للممثلين المبتدئين لتشجيعهم، عن دوره في فيلم "Rendition" للمخرج جافن هود.

 

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??