الوطن | سياسة | بالفيديو| "سالمة يا سلامة".. أغنية تراثية تفتتح منتدى شباب العالم | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت أولى جلسات منتدى شباب العالم في نسختة الثانية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور ما يقرب من 5000 آلاف مشارك من كافة دول العالم، وشهد الفليم التسجلي للمنتدى "نقطة تلاقي"، الذي يحكي قصة كتاب "الأعمدة السبعة"، للكاتب الراحل ميلاد حنا، الذي استوحي منه فكرة منتدى شباب العالم.

وقدمت الفنانة ريم مصطفي، الفيلم التسجيلي "نقطة تلاقي"، واسُتهل بغناء "سالمة يا سلامة"، بأكثر من لغة، كما شهد زيارة أكثر من مكان وأكثر من طائفة مختلفة في مصر.

"سالمة يا سلامة"، هي أغنية لسيد درويش، غناها عام 1919، عندما كان ضمن فرقة بديع خيري، ولأغنية من تأليف خيري، وجاءت فكرتها من أجل التعبير عن مشاعر المصريين في الغربة، وحظيت الأغنية بصدى واسعا في تلك الفترة.

وفي عام 1977، قامت الفنانة الفنانة "داليدا"، بإعادة غناءها، لإعجابها الشديد بها، كما غنتها باللغة الفرنسية.

ولم تنتهي رحلة "سالمة يا سلامة"، عند هذا الحد بل في مطلع الثمانينات، تم غنائها بعدد من اللغات منها الإيطالية والألمانية والفرنسية، كما غنتها بعض الفرق الأجنبية منها فرقة وزينت سالي التركية، وجان ميشال جار الفرنسية، وشانتال شمندي، وأخيرا فرقة ألابينا.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??