الوطن | المحافظات | بالصور| في الإسكندرية.. اطمن على قلبك مجانا | BeLBaLaDy

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت مستشفى البترول بالإسكندرية، اليوم الأحد، قافلة طبية مجانية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تحت رعاية المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان "قافلة حماية قلوب المصريين من روماتيزم القلب"،  بمنطقة بشاير الخير في غيط العنب بمدينة الإسكندرية.

تأتي القافلة في إطار فعاليات البرنامج القومي لروماتيزم القلب الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان، وقال دكتور علاء الغمراوي، مدير برنامج روماتيزم القلب، أن البرنامج تراعاه وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موضحًا أن الوزارة تعمل على دعم البرامج الوقائية باستمرار، وأن هذه القافلة رقم 176 على مستوى الجمهورية، وأنها تهتم بجميع المناطق وخاصة العشوائية منها استكمالا لخطى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأشاد "الغمراوي" بدور مستشفى البترول بالإسكندرية في التنظيم الجيد للقافلة اليوم، موضحًا أن القافلة بدأت بندوة تمهيدية عن روماتيزم القلب، وتم الكشف على أكثر من 300 فرد.

وأوضح الغمراوي، أن هناك 3 مراكز للبرنامج القومي لروماتيزم القلب بمدينة الإسكندرية، وهي: مستشفى رأس التين، مستشفى أبو قير، ومستشفى الجمهورية، والتي تعمل كل أيام الأسبوع ويتم الكشف وعمل ايكو للقلب مجانًا، وإعطاء الحالات الإيجابية كارت متابعة للحالة بهذه المستشفيات.

وأكد المسئولين بمستشفى البترول بالإسكندرية، أن القافلة مستمرة حتى يوم 13/11، وأنها تتضمن الاستكشاف المبكر لروماتيزم القلب لسن 5 سنوات فأكثر، إضافة إلى الكشف مجانا بمختلف التخصصات منها: "الباطنة، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية، وأمراض الدم، والأورام، وقياس هشاشة العظام مجانا". 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
close
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??