تلميذة مغربية تحصل على معدل يتجاوز 20/20 في امتحانات البكالوريا في فرنسا

العرب اليوم 2 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
باريس ـ العرب اليوم

أشادت وسائل إعلام فرنسية بتلميذة مغربية حصلت على معدل يتجاوز 20/20 في امتحانات البكالوريا بفرنسا، وهو معدل فائق لا يحصل عليه إلا عدد قليل من المتفوقين في عموم البلاد.وقال موقع "فرانس تيفي أنفو" إن التمليذة إلهام الخلوقي، البالغة من العمر 18 عاما، حصلت على علامة "جيد جدا" في امتحانات البكالوريا هذه السنة.وأوضح المصدر أن الخلوقي ظفرت بشهادة البكالوريا بمعدل "يحلم به أي طالب وأي عائلة" (20،20/20).ونالت إلهام 20/20 في العلوم السياسية والإنجليزية والإسبانية واللاتينية، أما أسوأ نقطة حصلت عليها فهي 16/20 في الرياضة.وحظيت الشابة، التي تتحدر من ضواحي مدينة صفرو المغربية، باهتمام الصحافة الفرنسية، التي نشرت خبر تفوقها مرفوقا بصورة لها رفقة والدتها.

يشار إلى أنه بإمكان الطلبة والطالبات في فرنسا الحصول على البكالوريا بمعدل يفوق 20، من خلال اختيارهم "إمكانيات إضافية" تؤخذ بعين الاعتبار في المعدل العام الممنوح لهم.وفي حوار مع "فرانس تيفي أنفو"، قالت التلميذة المغربية إنها "لم تصدق نفسها حين لمحت النتيجة".وأضافت "كنت دائما تلميذة مجتهدة وأدرس كثيرا.. لم أكن أعتقد أن العمل الشاق يؤتي ثماره".من جهتها، قالت والدتها، وفاء شدادي، إنها لم تحقق أحلامها طيلة حياتها، "لكن ابنتي تقوم بذلك الآن.. أشجعها دائما على الدراسة والحصول على أفضل النتائج"وتطمح إلهام إلى ولوج الأقسام التحضيرية في القانون والاقتصاد في العاصمة الفرنسية باريس.

قد يهمك ايضا:

"التعليم" المصرية تُعلن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد

السجن لسنغالي منعه طفل مصري من حرق 51 طالبًا في إيطاليا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" العرب اليوم 2 "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

محطة التقنية مصر التقنية دليل بالبلدي اضف موقعك
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??