• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: المستندات في كارت.. محفظة رقمية أحدث مخططات أوروبا الإلكترونية

: المستندات في كارت.. محفظة رقمية أحدث مخططات أوروبا الإلكترونية
بالبلدي: المستندات في كارت.. محفظة رقمية أحدث مخططات أوروبا الإلكترونية

belbalady.net تخطط أوروبا لإنشاء محفظة رقمية مقبولة فى جميع البلدان، ليست فقط للأموالن وإنما أيضًا للمستندات الرسمية.


الاتحاد الأوروبى يستعد لتقديم محفظة رقمية
 

وفقًا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبى يستعد لتقديم محفظة رقمية لن تسمح فقط لمواطني الكتلة بتخزين معلوماتهم من أجل سداد المدفوعات، بل ستضم أيضًا مستنداتهم الرسمية، مثل ترخيصهم، من القيادة، وحتى الوصول إلى مختلف الخدمات العامة والخاصة بمعرف واحد عبر الإنترنت.

 استخدامها من قبل مواطني الدول الأعضاء الـ 27

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع كلية الطب بجامعة الجلالة
الهدف من هذه الأداة هو أنه يمكن استخدامها من قبل مواطني الدول الأعضاء الـ 27 في أوروبا، وتجدر الإشارة إلى أن العديد منهم، بشكل فردى، لديهم بالفعل خيار مماثل. في الواقع، أصدرت 19 دولة هوياتها الرقمية الخاصة بها، ولكن ليست جميعها متوافقة مع بعضها البعض والقبول منخفض نسبيًا.

 الوقت المناسب لإطلاق محفظة ذات نطاق أكبر 


ومع ذلك، تعتبر السلطات الأوروبية أنها في الوقت المناسب لإطلاق محفظة رقمية ذات نطاق أكبر بكثير لأن الوباء أجبر العديد من الأشخاص على الاتصال وهم أكثر استعدادًا لقبول نماذج جديدة. وبالتالى، سوف يروج الاتحاد الأوروبي لفكرة تحديد الهوية في جميع أنحاء الكتلة كوسيلة للوصول إلى أهم الخدمات العامة والخاصة بطريقة بسيطة.


إصدار مفتاح إلكتروني

(فيديو) مدبولي: لن نسمح بأى تجاوزات جديدة على الأراضى الزراعية
ويمكن للأشخاص استخدام محفظتهم الرقمية لاستئجار سيارة عن بُعد من خلال التطبيقات التي يمكنها التحقق من هويتك وإصدار مفتاح إلكتروني حتى تتمكن من التجول في السيارة دون الانتظار في الطابور، ووفقًا لمصادر ، ستكون العملية "بسيطة وآمنة وستحمي الأشخاص عبر الإنترنت".

ويخطط الاتحاد الأوروبي لطرح النظام الجديد في غضون عام تقريبًا ، وبحسب ما ورد سيتمكن المستخدمون من

فتح التطبيق عبر مسح بصمات الأصابع أو شبكية العين. 

لحماية الخصوصية 

وتجدر الإشارة إلى أن التفاصيل النهائية لم يتم تحديدها بعد، كما تم توضيح أن اعتماد المحفظة الرقمية لن يكون إلزاميًا، ولكن سيُسعى إلى توفير قدر أكبر من الأمان والمرونة الرقمية للمواطنين ، وهذا هو السبب في توقع قبول الملايين من الناس لها.

 

وأكدت السلطات أيضًا أنه لحماية الخصوصية ، سيمنع الاتحاد الأوروبي الشركات من استخدام البيانات التي تم الحصول عليها من التعريفات لأغراض التسويق والأنشطة التجارية الأخرى.

 توفير خيار جديد 


أحد الأمثلة الأخرى على المنطقة التي يتم رقمنتها والتخطيط للاستفادة من اهتمام المواطنين بالمحافظ الرقمية هو المملكة المتحدة التي تفكر في إنشاء عملتها الرقمية الرسمية التي يتحكم فيها البنك المركزي والتي يصدرها بنك إنجلترا.

 

لن يكون الغرض من هذه العملة المشفرة هو القضاء على استخدام النقد أو الودائع المصرفية ، ولكن توفير خيار جديد ، آمن ورسمي ، للأسر والشركات لإجراء المعاملات.

 

ولا توجد تفاصيل حول متى يمكن إطلاقها، فمن المعروف فقط أن بنك إنجلترا يقوم بتقييم الأهداف وحالات الاستخدام والفرص والمخاطر وخصائص تصميم العملة الرقمية، كما يتم تحليل التطورات الدولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مشاهدة مباراة هولندا واوكرانيا بث مباشر رابط سريع Netherlands vs ukraine
التالى بالبلدي: المنتخب الأولمبي يفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة