• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: تفاصيل حفلات مسار إجبار في ساقية الصاوي

: تفاصيل حفلات مسار إجبار في ساقية الصاوي
بالبلدي: تفاصيل حفلات مسار إجبار في ساقية الصاوي

belbalady.net  يعود فريق "مسار إجباري" ليقدم يومى الجمعة والسبت 3 و4 سبتمبر مجموعة حفلات بمسرح قاعة النهر بـ ساقية عبدالمنعم الصاوي، في الرابعة و الثامنة مساءً، ليقدموا لجمهور الساقية مجموعة من أغانيهم المميزة.

 

اقرأ أيضًا.. الخميس.. فرقة "المبهجين" تُحيي حفلًا غنائيًا في ساقية الصاوي

يذكر أن "مسار إجبارى" تم تأسيسه عام  2005 ظهرت بصمتهم على الموسيقى العربية بأنغامهم المميزة وكلماتهم الغير تقليدية.

مسار إجباري

اختار الفريق هذا الاسم الساخر اعتراضا  منهم على القيود التى يفرضها مجتمعنا على الشباب  فى طريقة التفكير والمشاعر أو شكل الملابس ولا يدع  أى مساحة للإبداع أو الابتكار، ويظهر ذلك جليا فى اختيارهم للموسيقى وكلمات أغانيهم الساخرة.

 

لا يهتم الفريق بتقديم الأغانى الرومانسية بينما تدور أغانيهم حول المشكلات المجتمعية من خلال نوع جديد من الموسيقى التي تمزج بين موسيقى  الروك  والجاز والبلوز مع التراث الغنائي

المصري.

مسار إجباري

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية التي تعتبر العمل الأشهر لوالده.

 

فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

 

تم اختيار المكان تحت كوبري 15 مايو بشارع 26 يوليو أمام سنترال الزمالك - ويمكن الوصول إليها من أمام مسرح الباللون بعبور الكوبرى ونزول السلم على الساقية مباشرة.

 

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين 

الناس.

 

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

 

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، فبدأ عمل المعارض التشكيلية وعرض الأعمال النحتية.

 

 ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة. قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

 

 يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

 

 وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية.

 

 وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستوى الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

لمزيد من الأخبار تابع alwafd.org

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: (فيديو) طارق فهمي: القاهرة نجحت بمهارة شديدة في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للعالم
التالى بالبلدي: الهند: سنعمل كشريك لروسيا في طريق بحر الشمال