أخبار عاجلة

: انقطاع فيسبوك وإنستجرام وواتساب يكشف ضعف الإنترنت في الولايات المتحدة

: انقطاع فيسبوك وإنستجرام وواتساب يكشف ضعف الإنترنت في الولايات المتحدة
بالبلدي: انقطاع فيسبوك وإنستجرام وواتساب يكشف ضعف الإنترنت في الولايات المتحدة

belbalady.net سقط كل من Facebook و Instagram و WhatsApp يوم الاثنين ، وهو ما يمثل نكسة كبيرة أخرى لـ Facebook ، حيث يتعامل مع جلسات استماع في مجلس الشيوخ حول سلامة الأطفال ، ومبلغ عن المخالفات رفيع المستوى ، ونزاعات مستمرة بشأن مكافحة الاحتكار.

يجب على الولايات المتحدة أن تستثمر أكثر في البنية التحتية للإنترنت ودعم السياسات التي تساعد في إنشاء إنترنت عالمي أقوى.

على الرغم من عدم وجود دليل حتى الآن على أن انقطاع Facebook نتج عن هجوم إلكتروني خبيث ، فإن انقطاع الإنترنت على نطاق واسع يوضح لنا مدى هشاشة نظام الإنترنت لدينا. وهو يثبت مرة أخرى لماذا يجب على الولايات المتحدة أن تستثمر أكثر في البنية التحتية للإنترنت ودعم السياسات التي تساعد في إنشاء إنترنت عالمي أقوى للمستقبل.

الخبر السار هو أن الانقطاع الذي حدث صباح يوم الاثنين لم يكن على الأرجح ناتجًا عن هجوم إلكتروني ، على عكس الحوادث البارزة الأخيرة ، مثل هجوم الفدية على خط أنابيب كولونيال الذي حدث في مايو. دفعت شركة كولونيال بايبلاين 5 ملايين دولار فدية للمتسللين. وفي الشهر الماضي فقط ، رفعت أم حزينة دعوى قضائية على مستشفى في ألاباما ، مركز سبرينغفيلد الطبي ، فيما وصفه البعض بأنه أول ادعاء موثوق بأن موت شخص كان بسبب قراصنة الكمبيوتر.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه في بعض الأحيان لا تعلن الشركات عن التفاصيل الكاملة للهجوم الإلكتروني أثناء التحقيق. بغض النظر عما إذا كان إغلاق Facebook ناتجًا عن خطأ أو حقد ، فمن المقلق أن الإغلاق المؤقت لشركة واحدة كان قادرًا على التأثير على جزء كبير من الإنترنت.


من المحتمل أن يكون Facebook قادرًا على حل المشكلة في غضون ساعات ، على عكس المشاكل المستمرة الأخرى مع المنظمين وفقدان

ثقة المستهلك. كان خط الأنابيب الاستعماري أيضًا قادرًا على حل مشكلته - ولكن بتكلفة. لا يوجد نظام يمكن أن يكون آمنًا تمامًا ، ولكن لحسن الحظ ، يمكن حل أسوأ الهجمات الإلكترونية عادةً. ومع ذلك ، فكلما زاد استخدامنا للتقنيات المتصلة ، واعتمادنا على الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء لفترة طويلة من حياتنا ، زادت مخاطر الأمن السيبراني لدينا.

يثبت انقطاع Facebook و Colonial Pipeline hack مرة أخرى مدى أهمية الأمن السيبراني للأفراد والشركات وللأمن القومي والعالمي. الإنترنت نظام بيئي هش مبني على شبكة عالمية من الكابلات البحرية والخوادم الموزعة. من السهل أن ننسى أن الإنترنت ليس مجرد شبكة مفاهيمية ، ولكن البنية التحتية المادية موجودة وهي مهمة.

مثل العديد من الأنظمة المعقدة الكبيرة ، فإن الإنترنت كمفهوم يتهرب من قبضتنا في بعض الأحيان. نادرًا ما يتحدث صانعو السياسة عن البنية التحتية للإنترنت لكنهم يختارون بدلاً من ذلك كسب نقاط مع الناخبين من خلال التحدث عن مخاطر Big Tech ، القسم 230 ، قرصنة الإنترنت ، شبكات التواصل الاجتماعي للأطفال وغيرها من الموضوعات المثيرة للالتهاب. في المقابل ، تبدو البنية التحتية للإنترنت أقل إثارة بكثير - ولكن هذا هو بالضبط سبب حاجتنا إلى زيادة الاستثمار فيها.


Facebook و Instagram يواجهان انقطاعًا في جميع أنحاء العالم
الأمن السيبراني جزء لا يتجزأ من الأمن القومي ، والبنية التحتية للإنترنت هي بنية تحتية حيوية. من المهم أن نستثمر في البنية التحتية للإنترنت ، بما في ذلك توسيع النطاق العريض والوصول إلى الألياف لجميع الأمريكيين.

لقد أظهرت لنا مطالب الوباء عبر الإنترنت مدى أهمية الوصول إلى الإنترنت ، ومن المخجل أن العديد من المجتمعات (على وجه الخصوص ، المجتمعات الريفية وذات الدخل المنخفض والسود والبني) لا تزال تفتقر إلى الوصول إلى الإنترنت في أمريكا. يعد الوصول إلى الإنترنت حقًا من حقوق الإنسان ، ويمكن أن يساعدنا الاستثمار في البنية التحتية للإنترنت في حماية هذا الحق للجميع.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب علينا بذل المزيد من الجهد للاستثمار في الأمن السيبراني والتكنولوجيا. نحتاج إلى المزيد من المتخصصين في الأمن السيبراني في الحكومة ، ونحتاج إلى المزيد من الطلاب والباحثين لدراسة الأمن السيبراني. وهذا يعني أيضًا الاستثمار في التعليم للجيل القادم من ممارسي الأمن السيبراني والجيل القادم من التقنيين ورجال الأعمال الذين يمكنهم مساعدة الولايات المتحدة على أن تظل رائدة في البنية التحتية للإنترنت.

نحتاج أيضًا إلى سياسات تدعم صناعة التكنولوجيا. الإنترنت عبارة عن شبكة فعلية ، ولا يهم من يتحكم في تلك الخوادم والكابلات المادية. على سبيل المثال ، تقف الولايات المتحدة بالفعل وراء الصين في سباق 5G ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أننا لم ندعم أو ندعم شركات 5G المحلية بنفس الطريقة التي تدعمها الصين. البنية التحتية للإنترنت ليست مجرد مصدر قلق اقتصادي ، ولكنها أيضًا مسألة تتعلق بالأمن القومي والعالمي.

تؤدي الانقطاعات المؤقتة لشركة واحدة إلى ملايين الأشخاص غير القادرين على الوصول إلى ثلاث منصات رئيسية.

أخيرًا ، حتى إذا قمنا بتطوير أقوى صناعة إنترنت في العالم ، وأقوى صناعة اتصالات سلكية ولاسلكية ، فإننا سنظل بحاجة إلى بدائل. أدت الانقطاعات المؤقتة لشركة واحدة - Facebook - إلى ملايين الأشخاص غير قادر على الوصول إلى Facebook أو Instragram أو WhatsApp ، وهي ثلاث منصات رئيسية للاتصال والتجارة والمزيد. ومن المؤكد أن هذا يضفي مصداقية على الحجج المؤيدة للتدابير التنظيمية لدعم المزيد من المنافسة في مجال الإنترنت. لا ينبغي أن تصبح أي شركة إنترنت أكبر من أن تفشل.

يجب أن يعمل المنظمون بشكل أفضل ، لكن على الكونجرس أيضًا التصرف. لقد حان الوقت للنظر في كيفية بناء شبكة إنترنت عامة كمكمل وإمتداد وبديل لصناعة الإنترنت الحالية التي تهيمن عليها الشركات. من الممكن وجود إنترنت أفضل ، ولم يفت الأوان بعد للبدء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: نائب رئيس المصري يعلق علي أزمة أحمد رفعت.. ويؤكد: الشعباني اضافة كبيرة
التالى بالبلدي: مساعد موسيماني يقترب من تدريب أورلاندو بيراتس