• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

تل أبيب تفقد صوابها.. "كورونا" يدق ناقوس الخطر في إسرائيل

تل أبيب تفقد صوابها.. "كورونا" يدق ناقوس الخطر في إسرائيل
تل أبيب تفقد صوابها.. "كورونا" يدق ناقوس الخطر في إسرائيل

الاحد 01 مارس 2020 | 20:39

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، الحجر على نحو 450 جنديًا، بعد عودتهم إلى إسرائيل من الخارج.

وأشار الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إلى أن نحو 150 جنديًا وضعوا قيد الحجر، وأن "معظمهم عادوا من قضاء عطلة شخصية في الخارج، فيما الباقون خالطوا أفراد بعثة عسكرية من كوريا الجنوبية أو كانوا على مقربة من مريض عاد من إيطاليا.

وأكد أن "الحجر الصحي سيفرض أيضًا على قرابة 300 جندي عادوا منذ منتصف الشهر الماضي من إيطاليا".

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، الجمعة، إن 4500 شخص مجبرون على التواجد تحت الحجر الصحي المنزلي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة في إسرائيل أعلنت، الجمعة، ثاني حالة إصابة بالفيروس، وهى لشخص قالت إنه كان على اتصال وثيق مع رجل تأكدت إصابته بعد زيارته لإيطاليا.

وقالت وزارة الصحة، في بيان "تم تشخيص إصابة مريض آخر بفيروس كورونا كان على اتصال شخصي وثيق مع المريض الذي عاد من إيطاليا وتأكدت إصابته وتم عزله".

وقبل أسبوع، أودع مسافران إسرائيليان في الحجر الصحي بمستشفى إسرائيلي، بعد التأكد من إصابتهما بالفيروس أثناء سفرهما على متن السفينة السياحية "دياموند برينسيس"، التي انتشر بها الفيروس.

يأتي ذلك فيما رفعت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، مستوى خطورة انتشار فيروس كورونا في العالم إلى "مرتفع جدًا".

وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم جيبيريسوس، للصحفيين "رفعنا الآن تقييمنا لخطورة الانتشار وخطورة تداعيات كوفيد-19 إلى درجة مرتفع جدًا على مستوى العالم".

واعتبر جيبيريسوس، أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة "تبعث بالتأكيد على القلق".

وأُصيب أكثر من 80 ألف شخص في حوالي 50 دولة بالفيروس حتى الآن، مع تأكيد وفاة نحو 2800 شخص.

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، إصابة إسرائيليين اثنين بفيروس كورونا كانا قد عادا مؤخرًا من إيطاليا، وأضافت الوزارة، أن المريض الأول كان قد عاد من إيطاليا، السبت الماضي، فيما عاد المريض الثاني يوم الإثنين الماضى، حيث أعلنت الوزارة، صباح السبت، عن إصابة زوجة إسرائيلي كان في إيطاليا وعاد إلى إسرائيل، ونقل الفيروس إلى زوجته، ويعد ذلك أول حالة انتقال العدوى من شخص إلى آخر.

وكشفت الوزارة، عن تشخيص إصابة جديدة لإسرائيلي كان متواجدًا على متن السفينة اليابانية "دايموند برينسيس"، وبهذا يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 7.

ووقع وزير الداخلية الإسرائيلي، آرييه درعي، أمرًا بحظر دخول الأجانب من إيطاليا إلى إسرائيل، وفرض الحجر الصحي 14 يومًا على الإسرائيليين العائدين من هناك.

وأعلنت شركة إسرائيلية، أنها حققت إنجازًا علميًا باقترابها من التوصل إلى لقاح جديد ضد فيروس كورونا، والذي تتوقع الشركة إنتاجه خلال ثلاثة أشهر.

وقال الباحثون في مركز أبحاث "ميجل"، بمدينة كريات شمونة، شمال إسرائيل، أنهم حققوا هذا النجاح خلال قيامهم بأبحاث للقاح ضد فيروس من نوع كورونا للدواجن، والذي حقق نجاحًا خلال التجارب التي أجريت في المعهد الطبي.

وأعلنوا أنهم بعد ملائمتهم اللقاح للإنسان سينتظرون الحصول على التصاريح الطبية اللازمة لإنتاج لقاحات ضد الفيروس الذى ينتشر في انحاء العالم، وقالوا أن اللقاح سيكون ملائما للبشر خلال 3 أشهر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ماسكات للحفاظ على جمال وجهكِ بفترة الحجر المنزلي للعروس الجديدة