• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
بالبلدي: سعودي يخسر نصف مليون ريال في دقيقة -

ألوان الوطن | «تأهل من خلالها وبطولة على أرضها».. أنجولا وش الخير لـ منتخب مصر ""

ألوان الوطن | «تأهل من خلالها وبطولة على أرضها».. أنجولا وش الخير لـ منتخب مصر ""
ألوان الوطن | «تأهل من خلالها وبطولة على أرضها».. أنجولا وش الخير لـ منتخب مصر "بالبلدي"

يبدأ منتخب مصر أولى جولاته في مشوار التصفيات الأفريقية لمونديال 2022، اليوم الأربعاء، في لقاء أمام المنتخب الأنجولي على ملعب الدفاع الجوي، إذ يقود الفراعنة، حسام البدري، المدير الفني للمنتخب، في مباراة افتتاح منتخبي المجموعة السادسة في تمام الساعة التاسعة مساءً.

مصر تصعد على حساب أنجولا في أفريقيا 2008

ويُعد المنتخب الأنجولي «وش الخير» على الفراعنة في أكثر من لقاء حُسم لصالح مصر، وتوج فيه الفراعنة ببطولة، من بينها عام 2008، في مواجهة الفريقين بدور ربع النهائي في كأس الأمم الإفريقية، إذ حققت مصر الفوز بهدفين مقابل هدف، أحرزهما حسني عبد ربه من ركلة ترجيح، وتعادل بعدها لأنجولا «مانوتشو»، حتى استطاع المهاجم عمرو زكي تحقيق الفوز لمصر بهدف قاتل، ما تسبب في صعود مصر لدور نصف النهائي بالبطولة، وانتزاع الكأس من الكاميرون في مباراة النهائي.

10217482211630449771.jpg

الفراعنة أبطال أفريقيا على أرض أنجولا

وفي عام 2010 استضافت أنجولا بطولة كأس الأمم الأفريقية على أرضها، تلك البطولة التي فاز بها المنتخب المصري وحقق إنجازًا كرويًا لم يسبقه فيه أي منتخب آخر، وهو الحصول على البطولة القارية للعام الثالث على التوالي، بقيادة «المعلم» حسن شحاتة.

وحقق المنتخب المصري لقب بطولة أفريقيا على أرض أنجولا بعد الفوز على غانا بهدف نظيف أحرزه محمد ناجي «جدو» أو كما عُرف بـ«البديل الذهبي» للبطولة، كما حصل مهاجم الفراعنة على لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف، وهو ما كان ظهورًا مميزًا له مع المنتخب، خاصة وأنه كان لاعبًا بديلا.

701b0eef30.jpg

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا

وواجه منتخب مصر نظيره الأنجولي في 4 لقاءات رسمية خلال تاريخهما، فاز فيها الفراعنة في 3 مباريات، وتعادل المنتخبان سلبيًا بدون أهداف في لقاء آخر، وذلك بجانب مباراة ودية انتهت بالتعادل الإيجابي.

واستعد منتخب مصر للقاء أنجولا بمعسكر مُغلق، على أن يطير الفراعنة لمواجهة الجابون في 5 سبتمبر المقبل، إذ تشارك مصر ضمن المجموعة السادسة التي تضم أنجولا، الجابون، ليبيا، ضمن تصفيات إفريقيا للتأهل لكأس العالم.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: بحضور نائب رئيس محكمة النقض.. مؤسسة قضايا المرأة تناقش الآليات الوطنية لمكافحة جرائم الإنجاز بالنساء
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"