• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | وداعا للخوف من «وجع الإبر».. اختراع جديد يقلل من آلام الحقن ""

ألوان الوطن | وداعا للخوف من «وجع الإبر».. اختراع جديد يقلل من آلام الحقن ""
ألوان الوطن | وداعا للخوف من «وجع الإبر».. اختراع جديد يقلل من آلام الحقن "بالبلدي"

خوف الأطفال من الحقن هو أمر طبيعي معروف منذ سنوات طويلة، فربما مر بها جميعنا يومًا ما، ورؤية الحُقن والاستعداد للحصول عليها يعد كابوسًا بالنسبة للعديد من الأشخاص، حتى كبار السن، ودفع هذا الخوف طلاب من إحدى الجامعات الإسبانية لابتكار تصميمًا جديدًا يساعد من يخاف من الحقن في تجاوز خوفهم وإمكانية أخذ الحقن دون خوف أو قلق.

طلاب الجامعة الإسبانية اعتقدوا أن الأشخاص الذين يخافون من الحصول على لقاح فيروس كورونا سببه الإبر والحقن، فكان ذلك دافعًا للطلاب لابتكارهم الجديد الذي يساعد المرضى على التغلب على قلقهم، وفاز هذا العام بجائزة مؤسسة جيمس دايسون الوطنية.

اختراع جديد اسمه «بن سوفت»

الاختراع الجديد أطلق عليه الطلاب اسم «بن سوفت»، ويعتمد على إخفاء الإبر عن المرضى، وبحسب حديث لمصمم الاختراع خوان كارلوس، وفقًا لموقع «يورو ويكلي نيوز» نقلًا عن موقع «أوميكرونو» الإسباني، أكد أنهم يريدون بشكل كبير تغيير مفهوم الحقن السائد لدى الجميع.

اختراع أسطواني الشكل

اختراع «بن سوفت»، هو أسطواني الشكل، يمكن تكييفه مع الحقن في الوريد أو العضل أو تحت الجلد وداخله، حيث يقوم بإخفاء الإبرة والمحقنة بداخله، ويمنع المريض من الشعور بوخز الإبرة بسبب انتشار عدد من الإبرة غير المُدببة ومستديرة الرؤوس حول الإبرة، وبحسب مصمم الاختراع فالإبر المستديرة حول الإبرة الرئيسية، تقوم بخداع العقل البشري وإقناعه أنها ليست الحقنة المعتادة: «المسامير تحاول تدليك المنطقة المحيطة لخداع العقل».

يحكي خوان كارلوس: «تعرفت في الجامعة على أشخاص يدرسون التمريض ساعدوني بشكل كبير بخبراتهم، وفي انتظار أن تأخذ أي شركة التصميم وتطلق المنتج الجديد تجاريًا».

ما هو رهاب الحقن؟

ويعد رهاب الحقن أو فوبيا الحقن، مرض نفسي يجبر المريض الذي يعاني منه على تفادي الذهاب إلى الطبيب، وأخذ الحقن أو القيام باختبارات الدم اللازمة، مما يعرض حياتهم للخطر.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : لحظات مرعبة| تمساح يلتهم رجلا خلال «إعصار أيدا» بالولايات المتحدة الأمريكية
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"