• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: باكستان تعلن فرار نحو 4 ملايين لاجئ أفغاني إلى أراضيها

: باكستان تعلن فرار نحو 4 ملايين لاجئ أفغاني إلى أراضيها
بالبلدي: باكستان تعلن فرار نحو 4 ملايين لاجئ أفغاني إلى أراضيها

belbalady.net الجمعة 03 سبتمبر 2021 | 08:17

أعلن السفير الباكستاني لدى روسيا، شوقت علي خان، أن معلومات غير رسمية تشير إلى فرار نحو 4 ملايين لاجئ أفغاني من بلادهم إلى باكستان.

وقال علي خان في حديث لصحيفة "إزفيستيا" الروسية نشر مساء الخميس: "للأسف تمر أفغانستان حاليا بمأساة أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا. وهذا الانعدام للاستقرار يطفو على السطح".

وتابع: "باكستان ستشعر بتداعيات هذا الوضع قبل الآخرين. الآن تفيد معلومات غير رسمية بأن أكثر من 4 ملايين شخص فروا إلى بلادنا. نواصل رعاية هؤلاء الأشخاص لكن مواردنا محدودة".

وبعد إعلان الولايات المتحدة، يوم 30 أبريل، بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية من أراضي أفغانستان وفقا لخطة الرئيس، جو بايدن، شنت حركة "طالبان" المتشددة حملة عسكرية واسعة على مواقع قوات الحكومة السابقة في جبهات متعددة بالبلاد.

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت الحركة من بسط سيطرتها على كل المنافذ الحدودية وفي 15 أغسطس دخل مسلحو "طالبان" إلى العاصمة كابل حيث سيطروا على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس، أشرف غني، البلاد ووصل إلى الإمارات، قائلا إنه قام بذلك لـ"منع وقوع مذبحة".

وليل 16 أغسطس أعلنت "طالبان"، المكونة بالدرجة الأولى من شعب البشتون، انتهاء الحرب في أفغانستان، مشيرة إلى أنه ستتم إقامة نظام حكم جديد خلال الأيام القريبة.

وفي ظل هذه التداعيات تخشى الدول المجاورة والغربية من مواجهة تدفقات كبيرة من اللاجئين من أفغانستان البالغ عدد سكانها نحو 40 مليون شخص.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مواصفات وسعر هاتف Huawei Nova 9 هواوي نوفا 9 الجديد
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"