• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
زلزال بقوة 4.2 ريختر يضرب كوبا بالبلدي | BeLBaLaDy -

ألوان الوطن | بسبب مرض نادر.. رضيعة أكبر من والدتها في الشكل والأسرة تعاني ""

حالة مرضية نادرة للغاية تعاني منها طفلة لا يتجاوز عمرها عامين، جعلتها تبدو أكبر في الشكل من والدتها البالغة من العمر 20 عامًا، ما تسبب في إصابة الأم بحالة نفسية سيئة ولا تدري ما يجب فعله لإنقاذ ابنتها الرضيعة.

تروي الأم ذات العشرين عامًا، أنها أنجبت طفلتها الرضيعة لتفاجيء أنها مصابة بمرض «بنجامين بوتون» النادر ويعرف أيضًا باسم  متلازمة «هتشينسون جيلفورد» التي تسبب تقدم العمر في الشكل أسرع من المعتاد.

a3518e3898.jpg

الرضيعة تتعرض إلى التنمر بسبب مرضها

وولدت الطفلة بأيدٍ مشوهة وجلد مجعد بالمتلازمة الشهيرة بالشيخوخة المبكرة، وانتشرت صورتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أن الطفلة تنتمي لأسرة من جنوب أفريقيا، وبسبب ملامحها التي لا ذنب لها فيها تعرضت للتنمر، حيث وصفها رواد السوشيال ميديا بأنها «امرأة عجوز»، بحسب صحيفة «ذا صن» الأمريكية.

f4865d424b.jpg

وبحسب وسائل إعلام محلية، أنجبت الشابة في منزلها يوم الاثنين الماضي، في بلدة ليبود الصغيرة، وبسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف جرى نقل الأم مع الرضيعة إلى المستشفى بعد الولادة: «قيل لنا هناك إنها معاقة، ولاحظت أثناء ولادتها أن هناك شيئًا غريبًا معها، لم تبكِ وكانت تتنفس من خلال ضلوعها، لقد صُدمت لأن ذلك كان غريبا»، وفقا لحديث جدة الطفلة.

وتابعت الجدة: «سمعت الناس ينادونها بعدة أسماء ويتنمرون عليها وهذا يؤلمني كثيرًا، ولو كان لديّ الإمكانيات، كنت سأضعهم جميعا في السجن».

الموت بتصلب الشرايين

ويموت الأطفال المصابون بالشيخوخة أو المرض النادر عادة، بسبب تصلب الشرايين، ويبلغ متوسط ​​أعمارهم 14.5 عامًا، ويقدر عدد الأطفال المصابين بالمرض النادر حول العالم بنحو 132 حالة فقط، بحسب صحيفة «ذا صن» الأمريكية.

ويذكر أن قصة المرض النادر، جسدها الفنان براد بيت في فيلمه الشهير «The Curious Case of Benjamin Button»، إذ ولد في الفيلم طفلا عجوزًا للغاية، ويسلط الضوء على معاناة الأطفال المصابين بتلك المتلازمة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مواصفات وسعر هاتف Huawei Nova 9 هواوي نوفا 9 الجديد
التالى ألوان الوطن | مهنة في طىي النسيان يعتز بها «عم أحمد»: يا محاسن «الصَّدَف» "بالبلدي"