أخبار عاجلة

ألوان الوطن | أندونيسيا تستخدم قرون الجاموس في «الحجامة» بدلا من الأكواب ""

على مدار سنوات، جرت مناقشة هل هناك فوائد للحجامة كطريقة لتخفيف التوتر وتحسين الأداء الرياضي والصحة العامة عند الغثيان أم لا؟ وهي تستخدم الآن أساليب حديثة عما كانت عليه منذ آلاف السنين.

على الرغم من أن الحجامة الحديثة ترتبط عادةً باستخدام الأكواب الزجاجية، إلا أنه هذه الممارسة التي يرجع تاريخ وجودها إلى عام 1500 قبل الميلاد، عندما لم يكن الزجاج موجودًا، نجد أن طريقة إجرائها كانت غريبة، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

في ذلك الوقت، استخدم المعالجون قرون حيوانات مجوفة لعمل الشفط، وعلى الرغم من أن أكواب الخيزران والزجاج أصبحت سائدة في الآونة الأخيرة، لا يزال بعض المعالجين في أسيا، يعتمدون على قرون الجاموس لممارسة مهنتهم، والتأثير المرئي لها مذهل للغاية.

ماذا تعالج الحجامة؟

عادة ما يعاني الأشخاص الذين يلجئون إلى معالجي الشوارع للحجامة من الدوخة والإنفلونزا وآلام في المفاصل، لكن الآثار الطبية لم تثبت علميًا، وولكن هناك الكثير ممن أكدوا فوائدها، بما في ذلك مشاهير ورياضيين، ولكن فيما يتعلق بالأدلة الطبية، ليس هناك شيئا مؤكدا.

a4d9b0531a.jpg

fad78a4099.jpg

في جاكرتا يستخدمون قرون الجاموس 

يقول أوين ساكسينا، الذي يمارس مهنة العلاج بالحجامة في أحد شوارع العاصمة الأندونيسية جاكرتا «هناك معالجون في أماكن أخرى يستخدمون أكوابًا زجاجية أو من الخيزران للشفط ولكن هنا في جاكرتا نستخدم قرون الجاموس، إذ تم استخدام القرون في الحجامة منذ آلاف السنين حيث لا يوجد أي خطر، كما أن دفئها يحسن الدورة الدموية في الجسم».

لكن البعض يختلف مع كلام أوين، حيث يعتقد العديد من المتخصصين في الحجامة أن استخدام قرون الماشية يشكل خطرًا على إصابة المريض بالعدوى، فضلاً عن التلوث المتبادل.

ca0c687ed6.jpg

ومع ذلك، فإن مثل هذه المخاطر لا تفعل الكثير لإقناع المعجبين الحقيقيين بهذا الإجراء الشعبي، فهو أرخص بكثير من الطب العادي، ويستغرق الإجراء بضع دقائق فقط، مما يوفر الوقت والمال.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : برج العذراء اليوم.. لا تتسرع في إعطاء وعود
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)