أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تسريب بيانات كلوب هاوس.. 3.8 مليار حساب مهددة بالاختراق ""

ألوان الوطن | تسريب بيانات كلوب هاوس.. 3.8 مليار حساب مهددة بالاختراق ""
ألوان الوطن | تسريب بيانات كلوب هاوس.. 3.8 مليار حساب مهددة بالاختراق "بالبلدي"

حالة من الرعب انتابت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريب بيانات كلوب هاوس، حيث عُرضت البيانات الخاصة بـ 3.8 مليار للبيع مقابل 100 ألف دولار لقاعدة البيانات الكاملة، ولكن أيضًا يمكن الاستعداد لتقسيم الأرشيف إلى أجزاء أصغر للمشترين المحتملين.

وبحسب «cybernews» المتخصص في أخبار الأمن السيبراني، الأرقام تنتمي إلى مستخدمي كلوب هاوس والأشخاص الموجودين في قوائم جهات اتصال الهاتف الخاصة بهم، وقاعدة البيانات تحتوي على 3.8 مليار سجل مستخدم تتضمن الأسماء وأرقام الهواتف وتصنيفات Clubhouse وروابط الملف الشخصي على «فيس بوك».

تسريب بيانات كلوب هاوس

ويُزعم أنه تم عرض «قاعدة بيانات سرية» تضم أكثر من 3.8 مليار رقم هاتف والتي يدعى أنها تم إزالتها من خوادم Clubhouse المخترقة، للبيع في منتدى للقراصنة، وعلى الرغم من أنه لم يتم التأكد ما إذا كانت قاعدة البيانات أصلية أم لا، فإن من المحتمل أن يدمج ممثل التهديد بيانات ملف تعريف «فيس بوك» المُسربة مع تسريبات أخرى.

خبير أمن سيبراني يتحدث عن تسريب بيانات كلوب هاوس

وقال مانتاس ساسناوسكاس، كبير باحثي الأمن السيبراني، إنه يمكن الوصول إلى الكثير من المعلومات حول مالكي أرقام الهواتف المسربة، بما في ذلك أسماء المستخدمين والمواقع بناءً على أرقام الهاتف وأحجام شبكة كلوب هاوس وملفات تعريف «فيس بوك».

ويعني ذلك أنه سيكون من الأسهل على المحتالين تشغيل حملات احتيال جماعية، مخصصة بناءً على البيانات المستخلصة من ملفات تعريف الضحايا المحتملين على فيسبوك، خاصة أن الأشخاص يميلون إلى الإفراط في مشاركة المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويمكن أن يعطي رؤى للمحتالين حول المتجه الذي يجب توظيفه لتشغيل عمليات الاحتيال الخاصة بهم بنجاح، على سبيل المثال، من خلال الاتصال بالأشخاص بالمعلومات التي تعلموها من حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: زوجة تطلب الخلع.. زوجي ضربني هو ومراته الأولى أمام أطفالي
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)