أخبار عاجلة

: يعالج الصداع والروماتيزم.. فوائد سحرية لنبات كاذي سقفي

: يعالج الصداع والروماتيزم.. فوائد سحرية لنبات كاذي سقفي
بالبلدي : يعالج الصداع والروماتيزم.. فوائد سحرية لنبات كاذي سقفي

belbalady الكاذي السقفي هو نوع من النباتات يتبع جنس الكاذي من الفصيلة الكاذية،وساقه قائمة وقليلة التفرع من القمة، وله جذور دعاميَّة، وأوراق ضيقة مستطيلة،وتعد شجرة الكاي، من الأشجار المعمرة التي تنتمي إلى مجموعة كبرى من النباتات الزهرية تسمى ذوات الفلقة الواحدة، وتنمو هذه الأشجار في الغالب في المناخ الدافئ. 

 

ولها فروع تاجٌ مكوَّنٌة من أوراق شبيهة بالسيوف، وتنتشر الأشواك في أطراف الأوراق، ومعظم أشجار الكاذي لها جذور ركائزية تمتد من أعلى الجذوع أو الفروع إلى داخل الأرض، ولها أزهار بيضاء جذابة وعطرة، تندس بين الأوراق ذات لون أبيض يميل إلى لون اللؤلؤ، وتتمتع هذة الشجرة بفوائد صحية متعددة وخصوصًا الماء المستخرج منه مثل :

يستخدم طبيًا وذلك بالاستفادة من الأوراق والزيوت والجذور فتستخدم الأوراق للوقاية من الأمراض والسموم، كما يعتبر مقوي للناحية الجنسية للرجال بالإضافة أنها  مفيدة لعلاج حبس البول ويعتبر الجذر مدراً للبول ومطهرا أيضًا، كما يعمل الزيت المستخرج منه مبردًا ومقو ومضاد للمغص ويستعمل أيضًا لعلاج الصداع والروماتيزم .

أما في مجال الصناعة فأنه يستفاد من أوراقه وجذوعه اللينة في صناعة الحصير والحقائب وبعض الأكياس، وفي مجال التطيب والتزين فيستخرج منه العديد من العطور التي تتزين بها النساء، ويستخرج من الكادي زيت يشبه كافور النخل تنبعث منه رائحة جميلة. يستخرج من شمراخ الكادي زيت يعرف بزيت الكادي من أجمل الزيوت العطرية كما يحضر منه ماء الكادي الذي يضاف لمياه الشرب. 

وقال أبو حنيفة النعمان : أنه يطيب الدهن الذي يقال عنه دهن الكادي وقال داود الانطاكي في تذكرته أنه يسر النفس ويقوي الحواس ويشد البدن ومانع للاعياء والخفقان، ويتواجد الكاذي في اليمن وجنوبي آسيا والهند وأستراليا ويوجد أيضا في جنوب المملكة العربية السعودية وخاصةً بمنطقة جازان " جنوب السعودية " وأيضا يتواجد الكاذي في جزر هاواي ويطلق عليه سكان هذه الجزيرة بـ " الهالة ".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: التضامن تعلن تكثيف حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية
التالى بالبلدي : علماء يكتشفون متغير جديد من «المتحور دلتا» شديد العدوى