أخبار عاجلة

ألوان الوطن | «سيجنال» يعود إلى الواجهة بعد تعطل «فيس بوك» ""

ألوان الوطن | «سيجنال» يعود إلى الواجهة بعد تعطل «فيس بوك» ""
ألوان الوطن | «سيجنال» يعود إلى الواجهة بعد تعطل «فيس بوك» "بالبلدي"

تعطلت تطبيقات تابعة لشركة «فيسبوك» الأمريكية، منها موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك» و«إنستجرام» وتطبيق «واتس آب»، حول العالم، وهذا يعيد إلى الأذهان ما نادى به المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، مفجر فضيحة برنامج التجسس الأمريكي في عام 2013، من ضرورة البحث عن منصات بديلة ومنها تطبيق «سيجنال».

وفي وقت لاحق، قال مسؤول التكنولوجيا في «فيسبوك» إن خدمات الموقع التي يتم استرجاعها تدريجيا على الإنترنت قد تستغرق بعض الوقت حتى تعمل بنسبة 100%.

من جانبها، قال الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن، إن العالم أصبح أكثر صحة بعد العطل في عمل «فيسبوك» وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، مضيفا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن «فيسبوك» و«إنستجرام» تعطلا بشكل غامض، وليوم مشرق واحد أصبح العالم أكثر صحة.

سنودن: من الأفضل استخدام منصة بديلة أكثر خصوصية

وأضاف سنودن في تغريدة أخرى، إن تعطل «واتس آب» يذكر بأنه ربما من الأفضل استخدام منصة بديلة أكثر خصوصية وغير ربحية مثل تطبيق «سيجنال» أو أي تطبيق آخر مفتوح المصدر.

وفجَّر سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، فضيحة برنامج التجسس الأمريكي في عام 2013 وهرب من الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

وسنودن متهم بالتجسس وسرقة ممتلكات حكومية في الولايات المتحدة لتسريبه معلومات عن الاستخبارات الأمريكية وبرنامج المراقبة الجماعية لوسائل الإعلام، ويعيش في موسكو منذ 2013.

ونرصد أبرز المعلومات عن تطبيق «سيجنال»:

-تطبيق مفتوح المصدر تديره منظمة البرمجيات «أوبن ويسبر سيستم».

-يدعم التطبيق التشفير من طرف إلى طرف لجميع المحادثات.

-يستخدم رقم الهاتف فقط للتسجيل وبعد ذلك لا يعرف شيئًا عن حسابك.

- يرسل التطبيق أرقاما مجزأة ومشفرة لاكتشاف جهات الاتصال ولا يتم نقل أو تخزين أسماء جهات الاتصال أو أي معلومات أخرى في خوادم «سيجنال»، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

-يدعم التطبيق الكثير من ميزات الخصوصية الأخرى: «أمان الشاشة».

-يتيح «سيجنال» تخزين نسخة احتياطية من رسائلك والصور والملفات والمحتويات الأخرى محليًا في جهازك في مجلد في تطبيق الملفات، وليس في خدمة التخزين السحابي أو في خدمة «جوجل درايف».

-يسمح التطبيق  بنقل النسخ الاحتياطية في نظام «آي أو أس» عبر برتوكول «بي تو بي» فقط.

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | أسرة تبيع تمثالي زينة لأبو الهول بـ4 ملايين جنيه.. عمرهما 5000 عام "بالبلدي"
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)