أخبار عاجلة
بالبلدي: صور.. صيدلية “مسرح مصر” تتعرض للسطو -

ألوان الوطن | مصري يعلن مقاضاة مؤسس فيس بوك بعد العطل: شركتي تعرضت لخسائر كبيرة ""

ألوان الوطن | مصري يعلن مقاضاة مؤسس فيس بوك بعد العطل: شركتي تعرضت لخسائر كبيرة ""
ألوان الوطن | مصري يعلن مقاضاة مؤسس فيس بوك بعد العطل: شركتي تعرضت لخسائر كبيرة "بالبلدي"

6 ساعات كانت مدة العطل التي ضرب منصات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة «فيس بوك» بالأمس، وأدت إلى تكبد الشركة لخسائر كبيرة وصلت إلى 7 مليارات دولار، من غلق المنصة التي تمتلك العديد من التطبيقات منها الذي يحمل نفس الاسم، والتطبييقان الآخران «واتس آب» و«إنستجرام»، إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا بل تعداه لتوقف أعمال بعض المعلنين، لدرجة أن بعضهم فكّر في تقديم محضر ضد الشركة؛ بسبب الخسائر التي تعرضوا لها.

عجز شركة عن التواصل مع عملائها

من بين هؤلاء المعلنين، كان محمد المغربي، صاحب شركة للاستيراد والتصدير، أنشئت منذ 3 سنوات، ويعتمد عمله كله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من الناحية الترويجية، إذ تتلقى الشركة عشرات الاتصالات والطلبات على الإعلان الذي يظهر بالمنصة، الذي يكلفه 2500 جنيه شهريًا؛ ولكن المشكلة ليست في المبلغ الشهري، وإنما عجزه عن التواصل مع زبائنه.

مواقع التواصل وسيلة التواصل مع زبائني

يحكي «المغربي»، لـ «الوطن»، أن جميع الصفقات تتم عبر «فيس بوك»، فمن الممكن أن يقوم بصفقة تصل إلى 500 ألف جنيه، من خلال رسالة فقط، مضيفًا: «الناس لما بتشوف الإعلانات المفروض إنها بتتواصل معايا وتكلمني؛ لأني بعرض منتاجاتي اللي أنا بستوردها من برا، اللي هي عبارة عن مواد غذائية، وبوزع للمحلات في كل أنحاء الجمهورية».

اكتشاف المشكلة وتوقف عمل الشركة

استيقظ «المغربي» من نومه أمس الاثنين، في وقت المغرب، فوجد العطل في تطبيقات «فيس بوك» وأيضًا «واتساب»، فشعر أن المشكلة في هاتفه لدرجة أنه عمل ضبط مصنع لهاتفه؛ ولكن المشكلة ظلت موجودة، حتى عرف عطل شركة «فيس بوك» من خلال مشاهدة أحد البرامج التلفزيونية: «كلمت الناس عندي في الشركة لقيت إن عندهم مشكلة في النت، ومش عارفين يتواصلوا مع حد، والأمر ده بالنسبة ليا مشكلة لأن شغل شركتي وقف».

375522131633443505.jpg

«المغربي» ينوي التقدم بمحضر ضد «فيسبوك»

ونتيجة لهذا قرر «المغربي»، الذي افتتح شركته منذ عام 2005 في الإسكندرية، التقدم بمحضر رسمي بسبب الخسائر التي تعرضت لها شركته، مطالبًا مارك زوكربرج، مؤسس شركة «فيسبوك»، بالتعويض المادي عن تلك الخسائر: «كلمت المحامي بتاع الشركة ودلوقتي ماشيين في إجراءات المحضر».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : 5 أطعمة غذائية هامة في مرحلة الخمسينيات للوقاية من الشيخوخة
التالى بالبلدي: "ليلة العمر" .. اسمع أغنية محمد حماقي الجديدة (فيديو)