أخبار عاجلة

ألوان الوطن | مبادرة مهندس شاب للتوعية ضد السرقة الإلكترونية: «إنستجرام تبناها» ""

ألوان الوطن | مبادرة مهندس شاب للتوعية ضد السرقة الإلكترونية: «إنستجرام تبناها» ""
ألوان الوطن | مبادرة مهندس شاب للتوعية ضد السرقة الإلكترونية: «إنستجرام تبناها» "بالبلدي"

سرقة البيانات الإلكترونية، والتعرض لعمليات النصب والاحتيال و«الهاكينج» انتشرت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، إذ يتعرض لها العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين ليس لديهم القدرة على التمييز بين الحقيقة والخدع الإلكترونية، وهو ما ألهم شاب مهندس مصري في عمل مبادرة توعوية تحت مسمى «اتعملي هاك».

بداية الفكرة

لم تأت هذه الفكرة لذهن علي عثمان، صاحب الـ32 عامًا، خريج كلية الهندسة، عبثًا، وإنما بعد ما تعرض أحد المقربين منه للسرقة الإلكترونية، وفقاً لما رواه لـ«الوطن»، وبعد اتخاذهم الإجراءات اللازمة لم يتمكنوا من اكتشاف الفاعل، فباتت الفكرة في عقله تأخذ أشكالاً جديدة.

بدأ «عثمان» بنشر الفكرة في أول شهر سبتمبر من هذه السنة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال فيديوهات توعي مستخدمين التطبيقات المختلفة كيفية تفادي عمليات السرقة وحماية بيانتهم بطرق بسيطة، ولاقت الفكرة استحسان لعدد كبير من المشاهير بتفاعلهم مع الفيديو ونقلوه على صفحاتهم، ومنهم الفنانة آيتن عامر وكابتن الكورة المصرية أحمد شوبير، مضيفًا أن مخرج فيديوهات المبادرة «إيهاب عزت» تنزل عن مرتبه بالكامل في دعم منه للفكرة.

ولم تمر على الفكرة أكثر من شهر حتى بدأت في الانتشار، لدرجة أن شارك بعض المتفاعلين على مواقع السوشيال ميديا تجاربهم وقصصهم لـ«عثمان» صاحب فكرة المبادرة، بعد ما اتخذوا الإجراءات التي نصحهم بها لحماية بيانتهم، ولم تكتف المبادرة المصرية بهذا النجاح، فقد أعلن موقع «إنستجرام» أمس، عن تبني الفكرة كحملة توعوية تهدف لنشر الوعي بين الناس من خطورة القرصنة الإلكترونية.

وتلقى «عثمان» خبر الانضمام بسعادة بالغة، حينما أخبره «سامر جمال» مدير الشراكة الاستراتيجية في «إنستجرام» أن الشركة ستضيف خدمة فحص الأمان في حالة تعرض حساب المستخدم للاختراق، سيواجه البرنامج إلى بعض الخطوات لتأمين الحساب واسترجاعه، كما أنها سترسل إشعارات بشكل مباشر إذا ضبط محاولة لفتح الحساب من أجهزة مختلفة.

طموح تطبيق الفكرة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي

ويتمنى الشاب الثلاثيني أن تطبق هذه الأساسيات والشروط في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، للحد من تزايد ظاهرة القرصنة الإلكترونية التي أصبحت مصدر إزعاج للكثيرين، «أنا متحمس جدًا لتطبيق اللى هيعمله أبلكشين إنستجرام».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: باكستان وكوبا تكتشفان أولى الإصابات بمتحور أوميكرون
التالى بالبلدي : ماسك النشا والزبادي لشد البشرة

 
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??