ألوان الوطن | أبرز اختراعات المهندس المصري محمود الكومي.. «من روبوت لـ ساعة فضاء» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختراعات مبهرة يبتكرها المهندس محمود الكومي، فبين الحين والآخر يعلن المبتكر المصري الشاب عن اختراع مثير للاهتمام يواكب به السباق التكنولوجي، ويجعله محط أنظار ليس فقط في مصر أو محيطنا العربي، ولكن بالمحيط الإقليمي والدولي أيضًا، كان آخرها اختراعه لأول ساعة فضائية.

وفي هذا الصدد تستعرض جريدة «الوطن»، أبرز اختراعات المهندس محمود الكومي، وذلك خلال السطور التالية: 

ساعة الفضاء

صمم المهندس محمود الكومي، أول ساعة فضاء في العالم تعمل بالذكاء الاصطناعي، قائلا إنه وفقًا لنظرية النسبية لعالم الفيزياء «أينشتين» يمكن أن يكون هناك فرق زمني لجسمين يتحركان بفرق سرعة الضوء ومن ثم يحدث توقف للزمن ثم الانتقال إلى الماضي أو ما يعرف بـ «reverse time».

وأضاف «الكومي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة»، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن هذه الساعة ستوفر خطوات طويلة جداً في إحداث الفارق الزمني، كما أنها ستغني عن التجارب باهظة الثمن لتسريع هذه الأجسام مشبهاً إياها بـ «آلة الزمن».

 الروبوت كيرا

اختراع آخر صممه البتكر المصري محمود الكومي، يتمثل في اختراع روبوت طبي قادر على التعامل مع الأمراض وتشخيصها وسحب العينات من المرضى بما فيها المسحة الخاصة بفيروس كورونا، وهو ما قاده إلى نيل تتويج دولي في سويسرا.

وأطلق محمود الكومي، اسم «كيرا» على هذا الإنسان الآلي، قائلا إنه أول روبوت في العالم قادر على سحب المسحات الخاصة بفيروس كورونا عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

الروبوت إيلو

ابتكارات الشاب المصري، خريج كلية الهندسة من جامعة طنطا، لم تتوقف عن ذلك، إذ أنه اخترع روبوتا ذكيا يستطيع تحويل الهواء إلى ماء، وأطلق عليه اسم «إيلو»، قادر على العمل في بيئات أكثر صعوبة من الأرض مثل الرحلات الفضائية أو حتى على المريخ.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??