ألوان الوطن | موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022 للثانوية العامة.. اعرف خطوات التسجيل ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022 للكليات، تصدر محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، تزامنًا مع قرب انتهاء تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى، ما دفع الطلاب للرغبة في معرفة المرحلة اللاحقة لها.

ونظرًا لرغبة الطلاب في معرفة موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022، نرصد لكم التفاصيل الخاصة بتلك المرحلة من تنسيق الثانوية العامة، خلال التقرير التالي:

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2022

من المنتظر أن ينطلق تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2022، خلال 48 ساعة من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، ووفقا لما ذكرته مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ «الوطن»، فأن إعلان نتيجة المرحلة الأولى يكون خلال 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات.

وتبدأ بعد ذلك المرحلة الثانية التي تكون من أكبر المراحل في أعداد الطلاب المقرر لهم التسجيل، على أن تكون أيام التسجيل أسوة بأيام تنسيق المرحلة الأولى، والمقررة بـ5 أيام، كما يحق للطالب تسجيل 75 رغبة كاملة.

خطوات التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني

- قم بالدخول على موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.egypt.gov.eg.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

- كتابة الرغبات بالترتيب مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة الأسبوع المقبل، وفقا لما ذكرته مصادر بوزارة التعليم العالي: «عقب الكشف عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، يتم الكشف عن الحدود للمرحلة الثانية».

وزير التعليم العالي يقرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني

وجدير بالذكر، أن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الأولى في السابعة من مساء غد الثلاثاء، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!