• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

: أستاذ تاريخ: 3 يونيو شكل نقطة فارقة في تاريخ المنطقة (فيديو)

: أستاذ تاريخ: 3 يونيو شكل نقطة فارقة في تاريخ المنطقة (فيديو)
بالبلدي: أستاذ تاريخ: 3 يونيو شكل نقطة فارقة في تاريخ المنطقة (فيديو)
belbalady.net قال المؤرخ الدكتور محمد عفيفي، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب في جامعة القاهرة والأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة والحائز مؤخرا على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، إن الجائزة كانت حتى فترة قريبة هي أعلى جائزة تقدمها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك شهد تخصيص جائزتين جديدتين، الأولى وسيطة بين الجائزة التشجيعية والجائزة التقديرية وهي جائزة التفوق، ثم جائزة مبارك التي تحولت بعد ذلك إلى جائزة النيل.
وأضاف "عفيفي" في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن جائزة الدولة التقديرية في مصر هي أهم الجوائز حتى بعدما أصبحت القيمة المادية أقل بعد تغير قيمة العملة، لكن القيمة المعنوية أهم، وبالتالي فإن جوائز الدولة التقديرية في العلوم والآداب والعلوم الاجتماعية مازالت قيمتها المعنوية أعلى.
وأشار "عفيفي"، إلى أن يومي 3 يوليو 2013 الذي شهد إطاحة الشعب المصري بجماعة الإخوان الإرهابية و3 يونيو 2014 الذي شهد إعلان فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، يشكلا نقطة فارقة في المنطقة كلها، حيث أن التيار المتأسلم كان يحاول تصدير أنه صاحب الحكم لدرجة أن هذا الأمر شكل خطرا داهما على المنطقة كلها، لكن ما حدث في 30 يونيو 2013 وحتى 3 يوليو أثر في المنطقة العربية كلها.

ولفت، إلى أنه عندما كان يزور لبنان في عام 2014 حاول شراء بطارية ساعة وعندما علم البائع أنه مصري منحاه إياها دون مقابل، مشددًا على أنه قال له إن المصريين غيروا التاريخ، حيث تلقى الإسلام السياسي في لبنان أيضا ضربة قوية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: تعرف على الأحكام الواردة في سورة النور
التالى بالبلدي: تعرف على مقاصد سورة النور